• logo ads 2

الجزايرلى: استهلاك المصريين من اللبن المعبأ ارتفع لـ55%

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن استهلاك المصريين من اللبن المعبأ ارتفع بنسبة 55% العام الحالى مقابل 12% فقط فى عام 2007.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

زيادة وعى المستهلك بخطورة اللبن السائب

وأوضح الجزايرلى، فى تصريح لـ”عالم المال”، أن هذه النسبة فى تزايد مستمر مع ارتفاع وعى المصريين بخطورة تناول االلبن السائب مجهول المصدر، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن اللبن المعبأ بأنه غير طبيعى وفوائده أقل وبه مواد حافظة، مشيدًا بالحملة القومية للتوعية بسلامة الألبان المعباة المنتجة وفقًا للمواصفات القياسية والشروط الصحية.

 

توفير الأموال المنفقة على الأمراض الناتجة من اللبن السائب

وأكد الجزايرلى أن الغرفة تسعى، بالتعاون مع الجهات المعنية، للحفاظ على صحة المستهلك المصرى لتوفير الأموال التى تنفقها الدولة على علاج الأمراض التى تسبب فيها الألبان السائبة غير المعالجة حراريًا ومجهولة المصدر، مشيرًا إلى ارتفاع صادرات مصر من الألبان خلال الفترة الحالية.

وكانت غرفة الصناعات الغذائية شاركت فى المؤتمر الدولى للجمعية المصرية لطب الأطفال الذى عقد فى مدينة الغردقة من 25 : 28 من شهر أغسطس الجارى، وذلك ضمن الحملة القومية للتوعية بسلامة الألبان ومنتجاتها بعد ظهور نتائج بحثية تثبت ارتفاع الميكروبات والتلوث بالفورمالين والمبيدات والمعادن الثقيلة والغش بالزيوت النباتية فى بعض الألبان السائبة مجهولة المصدر.

 

6 مليون طن حجم إنتاج مصر من الألبان سنويا

يذكر أن صناعة الألبان من أهم الصناعات الغذائية فى مصر إذ تجاوز حجم استثمارتها 4,5 مليار جنيه لحوالى 373 منشأ على مستوى الجمهورية ويبلغ إنتاج مصر من الألبان حوالى 6مليون طن سنويًا، كما لدينا إكتفاء ذاتى ونصدر الفائض ويبلغ حجم الصادرات حوالى 45 ألف طن ويصل نصيب الفرد من الألبان حوالى 50 كيلو جرام فى العام، ونستورد أكثر من 166 ألف طن من ألبان الأطفال واللبن البودرة و90% من إنتاج اللبن لدى صغار المربيين.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار