• logo ads 2

«الغرف العربية»: 420 مليار دولار خسائر للشركات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن الشركات في جميع أنحاء المنطقة العربية سجّلت بالفعل هذا العامخسائر فادحة في رأس المال السوقي جراء تداعيات كورونا بلغت 420 مليار دولار، مشيرا إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أنالمنطقة العربية قد تخسر 42 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي جراء تداعيات الجائحة أيضا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع معدل البطالة في المنطقة بما لا يقل عن 1.7 مليون وظيفة في عام 2020.
وأضاف “حنفى” أن الجائحة أدت إلى انخفاض معدلات النمو بشكل كبير في كافة دول العالم، خاصة في الدول العربيةالتي ستواجه انكماشا اقتصاديا بنسبة 4.2%على أقل تقدير، منوها بأنه قد يكون الركودأعمق إذا استمر تفشي الوباء.


جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة النقاشالتي عقدت خلال مؤتمر الأعمال الافتراضي الاستثنائي المشترك بعنوان: “إنعاشالاقتصاد العالمي من خلال فتح الأسواق وتعزيز التعاون”، الذي نظمته غرفة التجارة الدولية، والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، وذلك بمشاركة رسميةواقتصادية واسعة من كافة أنحاء العالم.


وتابع أمين عام اتحاد الغرف العربية،أن خسارة الثروة الناتجة عن ذلك تمثل 8%؜ من إجمالي ثروة المنطقة، لافتا إلى أنلقطاعات الأكثر تأثّرا بهذا الواقع هي السفر والسياحة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

 وأشار حنفي إلى أن المفتاح الرئيسيللإنعاش هو الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبالفعل قامت العديد من الغرفالعربية بتعديل أنشطتها للاستجابة لتحديات الوباء، وقد قامت العديد من اتحاداتالغرف العربية برقمنة خدماتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار