• logo ads 2

1.7 مليون جنيه لتنفيذ 5 وحدات ترشيح طبيعي بسوهاج

alx adv
استمع للمقال

 أكد المهندس محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والعضو المنتدب، أنه جارٍ التوسع في استخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي على ضفاف النيل، بالتعاون مع برنامج الأمم المُتحدة للمستوطنات البشرية، لتنفيذ 5 وحدات ترشيح طبيعي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذلك لتوفير إمدادات مياه صالحة للشرب ذات جودة عالية ومستدامة تتميز بالتخلص من العكارة والطفيليات الممرضة ومعظم الملوثات الأخرى بمياه نهر النيل، دون الحاجة إلى إضافة شبه أو كلور أو أي طريقة تعقيم أخرى.

واوضح “بدري” فى بيان صحفى اليوم، أن الوحدات الجاري تنفيذها تتمثل في وحدتي ترشيح طبيعي بمحطة مياه الظهير ووحدة ترشيح طبيعي بمحطة مياه الطوايل بمركز ساقلتة ووحدة ترشيح طبيعي بمحطة مياه المراغة النقالى بمركز المراغة، ووحدة ترشيح طبيعي بمحطة مياه جزيرة المنتصر بمركز المنشاة، حيث تبلغ الطاقة التصميمية لكل وحدة 30 لتر لكل ثانية بتكلفة اجمالية تبلغ 1.7 مليون جنيه، وانه تم البدء في التنفيذ أغسطس الماضي على أن يتم الإنتهاء من التنفيذ في نهاية نوفمبر القادم.

جدير بالذكر، أن تكنولوجيا الترشيح الطبيعي من التكنولوجيات المستخدمة في تنقية المياه بأوروبا كبديل للمعالجة التقليدية، وأن الشركة قامت بتنفيذ 17 وحدة ترشيح طبيعي في وقت سابق في مراكز ساقلتة وسوهاج واخميم والمراغة والمنشاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار