• logo ads 2

سامى عايد:4 اجراءات لا غنى عنها لضمان جذب الاستثمار الزراعى للصعيد

alx adv
استمع للمقال

قال سامى عايد رئيس مجلس إدارة مجموعة سامى عايد للأعلاف والدواجن، إن هناك دور هام للمستثمرين فى تطوير صناعة  الدواجن، مشيرًا الى أن نجاح صناعة الأعلاف يبدأ  من القطاع الزراعى .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عايد خلال جلسة الإستثمار فى القطاع الزراعى في مؤتمر الصعيد أرض الفرص والذي يتنظمه  مؤسسة عالم المال، أن صناعة الأعلاف هى الأساس فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة ، وتعتمد فى 75% منها على الذرة الصفراء، و 15% على الفول الصويا.

وتابع مضيفا أن مصر تستورد الذرة والفول الصويا من الخارج ، بالرغم من أن الظروف المناخية فى مصر مناسبة لزراعة الذرة الصفراء.

وأوصى بضرورة ازالة كافة المعوقات التى تواجه الاستثمار فى المجال الزراعى لامكان توفير المحاصيل التى تقوم عليها صناعات حيوية كالذرة والفول الصويا ، والتى يكون تسويقها مضمون 100% وبالتالى يكون من الممكن توفير العملة الصعبة المستهلكة فى استيراد تلك المحاصيل من الخارج .

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة سامى عايد للأعلاف والدواجن، أن هناك العديد من المشروعات القومية الزراعية منها مشروع المليون ونصف فدان، فضلاً عن 320 ألف فدان فى غرب المنيا، وغرب غرب المنيا لزراعة الذرة الصفراء وفول الصويا والتى يمكن الاعتماد علي انتاجها فى تصنيع علف مصرى من أجود الأنواع .

وأكد سامى عايد، أن هناك مقومات لتسريع استصلاح الأراضى، بتوفير المياه  الصالحة للاستخدام فى الزراعة و تمهيد الطرق للدخول إلى الأراضى الزراعية بسهولة، الى جانب توفير الطاقة الكهربائية وتحقيق استقرار أمنى فى الأماكن التى يتم استصلاحها ، وهى اجراءات من شأنها جذب الاستثمار الزراعى للصعيد .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار