• logo ads 2

“طلعت السويدى” يشيد بضخ البترول 16 مليون شيكارة أسمدة بسعر التكلفة

alx adv
استمع للمقال

أشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بنتائج أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذى انعقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووجه “السويدى” فى بيان له أصدره اليوم، التحية والتقدير لهذه الشركة الوطنية على ما حققته من نجاحات بقيادة الكيميائى سعد أبو المعاطى رئيس الشركة من نتائج رائعة فى أعمال العام المالى 2019 /2020 خاصة تحقيق الخطة الإنتاجية من الأسمدة الصلبة بزيادة قدرها 24% عن المخطط كما حققت الخطة التسويقية للمنتجات بزيادة 20%.

وأشاد النائب طلعت السويدى بتأكيد الكيميائى سعد أبو المعاطى أن الشركة استطاعت تحقيق أرباح قدرها 3,4 مليار جنيه قبل الضرائب والمخصصات خلال الفترة بنسبة زيادة قدرها 69% عن المخطط وانخفاض قدره 17% عن العام السابق وبلغ صافى الربح بعد الضرائب 2,7 مليار جنيه خلال الفترة بنسبة زيادة 68% عما هو مخطط وبانخفاض قدره 15% عن الفترة المثيلة وأنه بالرغم من زيادة كمية الإنتاج إلا أن إنهيار الأسعار العالمية أثر على السعر المحلى الحر والعالمى وتحمل الشركة لضرائب قدرها 714مليون جنيه عن العام الحالي.

إضافة إلى تأكيده بقيام الشركة خلال العام بضخ حوالى 16 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بسعر التكلفة وبفرصة بديلة تقدر بحوالى 814 مليون جنيه تقريبا، علاوة على تصدير كمية من الأسمدة المختلفة، وتوفير نحو 266 مليون دولار حصيلة الصادرات خلال هذا العام مع غزو أسواق جديدة.

وأعلن النائب طلعت السويدى اتفاقه مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى الإشادة بشركة أبوقير للأسمدة كشركة وطنية متميزة وطالبها بالاستمرار فى جهود زيادة الإنتاج والتسويق داخليا وخارجيا والتركيز على مشروعات الإحلال والتجديد وتطوير المصانع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار