• logo ads 2

«متحور دلتا» وارتفاع الدولار يفقدان الذهب 4 جنيهات

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب خلال منتصف اليوم الإثنين أول أيام الأسبوع تراجعا في السوق المحلي ومحال الصاغة بقيمة 4 جنيهات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 796 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية 1760 دولار وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الدولار العالمية  وطرح كميات كبيرة من الذهب بالأسواق عاميا وفقا لـ”شعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية“.

شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية

وقال ناجي فرج، رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت خلال تعاملات اليوم والتي شهدت عدم استقرار بعد طرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر بالأسواق العالمية، بالإضافة إلى تخوف المستثمرين من متحور دلتا لفيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات في العديد من الدول.

زيادة أسعار الفائدة

وتابع “فرج”، في تصريحات “لـ”عالم المال”، أن الذهب يعتبر ملاذا من التضخم، لكن خفض التحفيز وزيادة أسعار الفائدة يميلان إلى دفع عوائد السندات الحكومية للارتفاع، مما يزيد تكلفة حيازة الذهب لضياع فرصة الحصول على عائد، مشيرا إلى ان أسعار الذهب تتغير بالعوامل التى تحدث فى الدول من أحداث سياسية واقتصادية وتصريحات الزعماء فيما يخص سعر الفائدة أو مؤشرات البطالة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب اليوم أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب أن الأسعار جاءت كالتالي:

عيار 21: 796 جنيهًا.

عيار 18: 659 جنيهًا.

عيار 24: 879 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 6152 جنيهًا.

أوقية الذهب: 71760 دولار.

وكان سعر الذهب في السوق المحلى خلال الشهر الماضي، تراجع حوالى 20 جنيها لكل عيار في الصاغة، وذلك مع تراجع في السعر العالمي للذهب بأكثر من 3% للأونصة لتسجل تراجع من 1818 دولار إلى 1760 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار