• logo ads 2

كيف تختار شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري؟

alx adv
استمع للمقال

 

تستهدف مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، محدودي ومتوسطي الدخل، وتكمن الشروط العامة للمبادرة في ثمن الوحدة السكنية، والحد الأقصى لدخل الأسرة أو الفرد.

وحدد البنك المركزي 4 مواصفات، يجب توافرها في شقة التمويل العقاري، كي يستفيد بها المواطن في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، بفائدة متناقصة 3%، وتقسيط يصل إلى 30 عاما، كحد أقصى.

 

ولا تختلف شروط الحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري، عن الشروط العامة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، ومن أبرز تلك الشروط، أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو العاملين بها.

كما أتاحت المبادرة فرصة الاستفادة للمواطنين ممن هم فوق سن 60 عاما، ولكن بشرط سداد نسبة أكبر في قيمة مقدم الوحدة والذي قد يصل إلى 40% أو 50% من قيمة الشقة، وفقًا لما أعلنه البنك المركزي بشأن شروط الحصول على مبادرة التمويل العقارى، على أن يتم تقسيط باقي مبلغ الوحدة السكنية للأفراد من أصحاب المعاشات حتى 15 عامًا.

وتشمل مبادرة التمويل العقاري شقق وزارة الإسكان التي يتم طرحها لمحدودي الدخل من خلال برنامج الإسكان الاجتماعي، أو للإسكان المتوسط «سكن مصر- دار مصر» أو للإسكان الفاخر في مشروع «جنة».

وقد شهد محرك البحث العالمي «جوجل» عمليات بحث عديدة، حول مواصفات الشقة ضمن مبادرة التمويل العقاري، التى أعلن عنها البنك المركزي رسميا خلال يوليو الماضي.

واليكم مواصفات الشقة ضمن مبادرة التمويل العقاري.

– أن تكون الوحدة كاملة التشطيب.

– أن تكون الوحدة جاهزة للمعيشة.

– أن تكون الوحدة مسجلة.

– أن تكون الوحدة ليس عليها أي مخالفات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار