• logo ads 2

الغاز الطبيعي يرتفع 2.34% والبترول في أعلي مستوي منذ عام 2014

alx adv
استمع للمقال

 

تراجع الفيوتشرز في السوق الأمريكي وارتفعات حادة لأسهم الغاز والبترول

اعلان البريد 19نوفمبر

 

خاص عالم المال – ارتفعت أسعار الغاز عالميا اليوم لأعلي مستوي لها في عشر سنوات ، وارتفعت أسعار البترول لأعلي مستوي منذ عام 2014 ، وهو ما أدي إلي ضغوط ومخاوف بشأن معدلات النمو العالمي حسب وكالة بلومبرج .

وصعد سعر الغاز الطبيعي 2.34% ليسجل 5.834 دولار لكل مليون وحدة حرارية في التعاملات المبكرة اليوم، وصعد خام تكساس الأمريكي فوق 80 دولار واقترب سعر خام برنت من 84 دولار مسجلا 83.99 دولار للبرميل ، وأشار تقرير لوكالة بلومبرج إلي أن نقص الخام في الصين وأوروبا سوف يؤدي لزيادة الضغوط التضخمية .

وتراجعت المؤشرات المستقبلية في البورصة الأمريكية بسبب هذه المخاوف ، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 81 نقطة ، كما تراجع مؤشر استاندرد آند بورز الأوسع نطاقا 8 نقاط ، وقلل من تراجعات المؤشرات الارتفاعات الحادة لأسهم الغاز والبترول . وقال سالمان أحمد رئيس السيس\اسات الكلية في مؤسسة أسيت لوكيشن فيدالتي ” نري ارتفاع في المخاطر والضغوط التضخمية ، تهدد النمو العالمي ، وهو مايجعلنا حذرين في توقعاتنا بالنسبة لتعافي الاقتصاد العالمي ”

ومن ناحية أخري حذرت شركات التصنيع التي تستخدم الطاقة بكثافة في بريطانيا، بما في ذلك منتجو الصلب والزجاج والسيراميك والورق، الحكومة من أنها قد تضطر لوقف الإنتاج إذا لم يتم فعل شيء حيال ارتفاع أسعار الغاز بالجملة.

وارتفعت أسعار بيع الغاز بالجملة بنسبة 400% هذا العام في أوروبا لأسباب من بينها انخفاض المخزونات والطلب القوي من آسيا مما وضع ضغوطا خاصة على الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

عقد قادة قطاع الصناعة محادثات يوم الجمعة مع وزير الأعمال، كواسي كوارتنج، لكنهم قالوا إن هذه المحادثات انتهت بلا حلول فورية.
وقال جاريث ستيس، المدير العام لشركة (يو.كيه ستيل) لقناة (آي.تي.في) “إذا لم تتخذ الحكومة أي إجراء، فإن ما سنراه بشكل أساسي بالنسبة لقطاع الصلب هو المزيد من توقف الإنتاج في أوقات معينة من اليوم وستصبح عمليات التوقف تلك فيما بعد أطول”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار