• logo ads 2

هل ستؤثر موجة التضخم على أسعار الفائدة؟.. خبير يجيب

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد عبد الفتاح، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية تواصل النزيف بعد فتح ملف الضرائب مرة أخرى و بالإضافة للتدخل بآليات السوق ليزيد من وتيرة الهبوط، وفقدان ثقة المتعاملين، ولن تفلح الطروحات سواء الطرح العملاق أي فاينانس أو غيره بإعادة الثقة إلا في ظل سوق حقيقي حر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت إلى أن المشهد للسوق بصفة عامة أصبح ضبابي وخاصة مع طول فترة إنتظار الرد على مطالب السوق من كافة مشتقاته بإلغاء الضريبة، وترك السوق يعمل بآلياته دون تدخل حيث مر شهرين دون البت بموقف الضرائب، ولم يتم توضيح أسباب التدخلات التى أدت إلى إنهيار وتواصل عمليات البيع بشكل عشوائي.

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية إلى أن عيوب القرارات الأخيرة هو وقف الأكواد من جهة الشراء وتركها للبيع مما أضاف قوة بيعية للسوق ليزيد من سلبية الوضع الراهن، وبالطبع لم يتأثر أى من القطاعات التى كانت مفترض أن تستفيد من ارتفاع أسعار الطاقة أو حالة التضخم العالمية والتى واكبت ظروف السوق بتباين أو هبوط دون استفادة من تلك العوامل نظرا لفقدان الثقة بالسوق ككل.

 

وتوقع أن يظل البنك المركزي محافظا على أسعار الفائدة دون تغير، حيث يدور معدل التضخم داخل حدوده المتوقعة ومرجح أن تكون مرحلة تضخمية موسمية،وإنحصار آثارها على الآجل القريب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار