• logo ads 2

توحيد السمة التجارية لشركات «بنية» خلال CAIRO ICT

alx adv
استمع للمقال

 

كشف المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، أنه سيتم الإعلان عن أول صندوق استثماري في معرضCairoICT وعن طريقة الإدارة والتواصل مع الشركات الناشئة، حيث تم التعاقد مع جهة متخصصة لإدارة الصندوق، موضحا إن إدارة تلك المشاريع لها معايير مُعينة لإدارة مشاريع الـ Venture Capital ورأس مال المخاطر.
وأعلن عن توحيد السمة التجارية لشركات المجموعة إذ سيتم الإعلان في أول أيام معرض كايرو آى سي تي عن تغيير العلامة التجارية لشركتين تابعتين هما “فايبر مصر” إلى “بنية سيستميز”، و”فايبر مصر للهندسة” إلى “بنية للهندسة”.

كما أعلن عن توحيد السمة التجارية لشركات المجموعة إذ سيتم الإعلان في أول أيام معرض كايرو آى سي تي عن تغيير العلامة التجارية لشركتين تابعتين هما “فايبر مصر” إلى “بنية سيستميز”، و”فايبر مصر للهندسة” إلى “بنية للهندسة”.

مجموعة «بنية» تدير حجم مشروعات يصل إلى 2 مليار دولار

وقال مكي إن”بنية سيستميز” تعد حاليا من أكبر الشركات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في تنفيذ حلول الأنظمة المتكاملة ومشروعات التحول الرقمي، موضحا أن المجموعة تستهدف من القرار السابق رفع كفاءة السمة التجارية للمجموعة وتوحيد الجهود التسويقية لشركاتها بما يعزز من قدرتها على التوسع خارجيا دون إجراء إعادة هيكلة لرؤوس أموالها.

وأكد أنه تم اختيار أيمن البايع كرئيس تنفيذي لشركة بنية سيستميز على أن يتولي عماد الصادق إدارة شركة بنية للهندسة، مشيرا إلى أن بنية سيستميز تتولي تنفيذ الجزء الأكبر من مشروع التحول الرقمي في شركات قطاع الأعمال العام والذي يعد من أكبر المشاريع في المنطقة بالتعاون مع كلا من شركتي”ساب” و”مايكروسوفت” ويشمل نحو ٤ شركات قابضة هي الشركة القابضة للصناعات المعدنية والقابضة للصناعات الكيمياوية والقابضة للتأمين والقابضة للسياحة التي يندرج تحتها أكثر من ٦٠ شركة تابعة.

وألمح مكي إلى أن الشركة انتهت من المرحلة الأولي للمشروع وجار تنفيذ الثانية، مبينا أنه يتم عقد اجتماع مع وزير قطاع الاعمال هشام توفيق شهريا للوقوف على التحديات والمشكلات التى تواجه أعمال التنفيذ، كما تحالفت”بنية سيستميز” أيضا مع”فودافون” لإنشاء داتا سنتر لشركات قطاع الأعمال.

وأضاف أن”بنية سيستميز” قامت كذلك خلال المرحلة الماضية بتنفيذ مشروع تأمين القطاع المصرفي وذلك بالتعاون مع البنوك المركزي ومجموعة من المصارف الكبرى، بالإضافة إلى مشروع مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة مع وزارة الاتصالات كمدينة ذكية.

في سياق متصل، لفت إلى أن المجموعة تدير حجم مشروعات يصل إلى ٢ مليار دولار تستحوذ “بنية سيستميز” على ٦٠ ٪ منها ما يعادل ٢ مليار جنيه.

واشار الى أن بنية ستحسم موعد القيد المزدوج لأسهمها في البورصة المصرية وأخري بداية العام المقبل بعد تحقيقها معدلات نمو قوية في العائدات والأرباح خلال آخر ٣ سنوات وهي ٢٠١٨ و٢٠١٩ و٢٠٢٠، موضحا أنه يتم تقييم الأصول باستمرار من وقت لآخر.

وألمح إلى أن بنية بنية للحلول الهندسية(BenyaEngineering) تأسست منذ عام ونصف العام وهي شركة متخصصة في المجال الهندسي والمشاريع الهندسية ومشروعات البنية التحتية للاتصالات.

اضاف ان الشركة تعاقدت مع شركة”ألفاتك” الأمريكية التى تحتل المركز الأول دوليا في بناء مشروعات الداتا سنتر قامت بإنشاء نحو ٨٥٠ مركز بيانات لشركات عالمية معظمها في أمريكا مثل جوجل وأمازون وفيسبوك حيث أصبحت شريكا استراتيجيا لها في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع: تحالفت بنية للهندسة أيضا مع الشركة المصرية للاتصالات لتوريد وتركيب ٢٣١ ألف عداد ذكي لخدمات المياه والكهرباء والغاز يخدم نحو ٧٥ ألف وحدة بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، هذا بالإضافة إلى التعاقد على بناء أكبر مراكز لبيانات البرمجيات السحابية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما حققت مجموعة”بنية”، من خلال شركة بنية للحلول الهندسية، إنجازًا عظيمًا من خلال إنشاء وتركيب واحد من أوائل الأبراج التشاركية في العاصمة الإدارية الجديدة بارتفاع ٤٥ مترا في فترة وجيزة وهي شهر ونصف، وفقا للمعايير العالمية، وهو نموذج للأبراج التشاركية صاحب الطابع الجمالي المميز الحديث وقادر على حمل أجهزة ومعدات وتقنيات تتسع لنحو ٥ مشغلين لخدمات التليفون المحمول، وهو ما لم يكن متاحًا من قبل. ونجح المشروع في مرحلة التجربة التي تمت بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية وجهاز تنظيم الاتصالات وإدارة الإشارة للقوات المسلحة.

ولفت إلى أن المجموعة تسعي للمشاركة في ملف البنية التحتية التكنولوجية لمشروعات المبادرة الرئاسية”حياة كريمة” من خلال مد كابلات الألياف الضوئية وبناء أبراج الاتصالات لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، معتبرا أن القيادة السياسية جادة للاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية ومشروعات التحول الرقمي وتتحرك مصر بخطوات جديدة في هذا الصدد ولكن مازال المشوار طويلا – على حد وصفه.

أضاف مكي يشهد معرض كايرو آى سي تي أيضا إعلان”بنية” عن تدشين كيانين جديدين هما”بنية كلاود” و”بنية فنشرز” للاستثمار في الشركات الناشئة ودعم رواد الأعمال في مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء برأسمال ٥٠ مليون دولار قابلة للزيادة، على أن تتم تسمية مدير الصندوق على هامش فعاليات المعرض.

وذكر أن إطلاق”بنية فنشرز” يأتي ضمن خطة المجموعة لإطلاق مجموعة من الصناديق الاستثمارية مستقبلا، على أن تساهم بنية بنسبة تتراوح بين ١٠ و٢٠ ٪ من رأسمال صندوق تمويل الشركات الناشئة، وتدبير الجزء المتبقي من مستثمرين آخرين.

ولفت إلى أن بنية تعاقدت مع شركة برايس ووتر هاوس كوبر والتي تمتلك خبرة طويلة في تقديم استشارات مشروعات المدن الذكية إذ تعتبر مستشارا لنحو ١٦ مدينة من إجمالي ٣٠ مدينة ذكية تقريبا حول العالم وسيتم الكشف عن تفاصيل الشراكة في CAIRO ICT.

و نوه عن اعتزام المجموعة افتتاح مصنعها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في ٣٠ يونيو المقبل.

على صعيد آخر، قال إن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا بين”بنية” و”المملكة العربية السعودية” في مشروعات التحول الرقمي بعد تلقيه دعوة للمشاركة في مبادرة مستقبل الاستثمار التى استضافتها المملكة قبل نهاية أكتوبر الماضي بحضور عدد كبير من رؤساء الشركات العالمية ومسئولي صناديق الاستثمار.

وأك مكي أن مصر مؤهلة لأن تكون مركزا محوريا لصناعة مراكز البيانات في المنطقة بسبب مجموعة عوامل منها الموقع الجغرافي المتميز وعدد الكابلات البحرية التى تمر عبر أراضيها إذ تحتل المركز الثاني عالميا بعد أمريكا مع ضرورة تقديم أسعار ربط تنافسية لجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتا إلى أنه مع تطور اقتصاد المعرفة يمر أكثر من ٩٠ ٪ من حركة البيانات على الكابلات البحرية.

وأكد أن أفريقيا هي قارة الفرص حيث ستشهد ضخ مليارات الدولارات في مشروعات تطوير البنية التحتية للاتصالات خلال السنوات العشر المقبلة وتمثل أسواق القارة السمراء ٢٥٪ من حجم مشروعات المجموعة البالغ ٢ مليار دولار.

وكشف عن انتهاء المجموعة من إجراءات تأسيس شركة بنية للاتصالات في دولة الكونغو الديمقراطية خلال أكتوبر الماضي وتنتظر صدور قرار وزاري للبدء في مشروع بناء وتشغيل شبكة وطنية للألياف الضوئية لمسافة ١٦ ألف كيلو متر للربط بين المدن الكونغولية خلال ٥ سنوات تبدأ من ٢٠٢٢.

على صعيد آخر، أكد أن”بنية” بصدد إطلاق مبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا بالتعاون مع مؤسسة أفريقيا الذكية وإحدى شركات الاتصالات الكبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار