• logo ads 2

برلمانى: تعطيل الدراسة فى المحافظات قرار غير موفق

alx adv
استمع للمقال

قال دكتور محمد الفيومى، عضو مجلس النواب فى  لجنة الإدارة المحلية، إن المحافظات معظمها استعدت جيدا للأمطار بتجهيز المعدات وتعاملت مع الأمطار بطريقة احترافية وأجهزة الشفط تعاملت بكفاءة، بينما قرار تعطيل الدراسة كان غير موفقا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الفيومى، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن قرار التعطيل جاء بناء على توقعات، فعلى سبيل المثال لا يوجد سبب لتعطيل الدراسة فى القليوبية، لذلك الخوف والتحوط الزائد ليس له مبررات.

 

وأشار إلى أن دور الأرصاد هو كشف أوقات الاستعداد لدينا  لتحسب أى أزمات، لذلك من المفترض عمل شبكة متقدمة تكنولوجيا لتنبيه الأجهزة والمؤسسات الحيوية كالمدارس بأى شئ طارئ إذا حدث فى بداية اليوم وليس إتخاذ القرار بناء على استنتاجات.

 

ولفت إلى أن تعطيل المدارس يعد مشكلة كبيرة، مشكلة تعليمية.

 

وتلقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها بعض المحافظات من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والاسماعيلية والدقهلية والاسكندرية وكفر الشيخ ومطروح ودمياط والبحيرة وشمال سيناء .

 

وأوضح أن تقرير غرفة العمليات  أشار إلي تعرض محافظة الاسكندرية إلى أمطار شديدة مع سحب رعدية ، و جارى التعامل مع تجمعات مياه الأمطار المتراكمة فى جميع أنحاء المحافظة ،  كما شهدت محافظة الإسماعيلية أمطار شديدة على معظم الأحياء مع استمرار رفع المياه ، و شهدت محافظة شمال سيناء أمطار شديدة على مركز الحسنة و متوسطة على مدينتي العريش والشيخ زويد ، فيما سقطت أمطار خفيفة على بعض قرى مركز نخل.

 

وأشار تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة إلى تعليق الدراسة فى محافظات شمال سيناء و القاهرة والجيزة والقليوبية و الإسكندرية و البحيرة وكفرالشيخ و مطروح و المنوفية و الغربية و دمياط و الدقهلية .

 

ولفت إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية و البحيرة ومطروح و كفرالشيخ و والشرقية و الغربية ودمياط و الدقهلية و بورسعيد ، ويتم التعامل مع تجمعات مياه الأمطار فى الأحياء والمراكز و النقاط الساخنة ، فيما تشهد باقي المحافظات استقرارا في حالة الطقس .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار