• logo ads 2

الرئيس السيسي يصل معبد الأقصر لافتتاح طريق الكباش

alx adv
استمع للمقال

وصل منذ قليل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى معبد الأقصر لحضور حفل افتتاح طريق الكباش.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتشهد مدينة الأقصر، مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر، احتفالًا عالميًا، لافتتاح طريق الكباش، والذي يبدأ فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

وتهدف فعالية “الأقصر.. طريق الكباش” لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ”طريق الكباش”.

 

وتظهر في الحفل العربات الملكية المستخدمة أيام مصر القديمة لتعود بعد آلاف السنين في الحفل المنتظر في الأقصر كما سيكون الزي الفرعوني هو الزي الرسمي للمشاركين في عرض الاحتفال على غرار عرض موكب المومياوات الذي شهده العالم في أبريل الماضي والحفل سيتم كما كان القدماء المصريين الفراعنة يحتفلون بعيد الاوبت و هو عيد الحصاد في الأقصر.

 

 

وأعدت وزارة السياحة والآثار خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال، والتي شملت فيلمًا ترويجيًا عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.

 

استعدادات الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد القصوى، بمحافظة الأقصر لتأمين فعاليات حفل افتتاح طريق الكباش الجديد، طبيا، والمقرر انطلاق فعاليته مساء اليوم، مشيرة إلى توفير كافة الخدمات الطبية والوقائية لجميع المشاركين، والتركيز على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار جائحة كورونا.

 

التركيز على أهمية لقاح كورونا وتحليل pcr

 

وأوضحت الوزارة أن الخطة تضمنت الاستعانة بـ5 مستشفيات تابعة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر، لتوفير 600 سرير، استعدادا لاستقبال أي حالة مرضية، وأكدت الوزارة في تقريرها، توفير مخزون كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية وتجهيز الفريق السريع لتقديم الرعاية الصحية، حال حدوث أي طوارئ.

 

 

وفيما يتعلق بإجراءات الحجر الصحي بمطار الأقصر، أوضحت الوزارة أنها شددت على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتأكيد على الحضور بأهمية الحصول على لقاح كورونا وتقديم شهادة التطعيم أو تحليل «pcr»، مشيرة إلى مرور فريق من الطب الوقائي على فنادق الأقصر للتأكد من التهوية الجيدة وتوفير المطهرات والمستلزمات الوقائية وتخصيص غرف لعزل الحالات المشتبه بها.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار