• logo ads 2

شعراوي: توجيهات رئاسية بتعزيز آفاق التعاون مع القارة الأفريقية

alx adv
استمع للمقال

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بمقر الوزارة وفد كاميرونى يضم كل من  بيكولا ديديه ممثل رؤساء المحافظين بالكاميرون، والدكتور إيدو موفيلي المستشار التجاري ونائب السفير الكاميروني بالقاهرة و عثمان زورمبا سكرتير أول بسفارة الكاميرون بالقاهرة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و تم خلال اللقاء إستكمال تبادل وجهات النظر حول التعاون بين مصدرين الأخشاب من الكاميرون وصناع الأخشاب في مصر تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للوزارة بعد اجتماع منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية الذى نظمته الوزارة مؤخراً وذلك نظراً لما تتمتع به الكاميرون من مكانة عالية في مجال إنتاج الأخشاب وحاجة مصر للحصول على الأخشاب من الكاميرون وتصدير الأثاث إلى الجانب الكاميروني.

 

و أكد اللواء شعراوى على عمق العلاقات بين مصر والكاميرون والتي تعود بجذورها لسنوات طويلة عبر التاريخ، مشيراً إلى توجيهات القيادة السياسية للحكومة بتعزيز آفاق التعاون بصورة أكبر مع دول القارة الأفريقية في كافة المجالات بصورة عامة والكاميرون بصورة خاصة بما يعود بالنفع على شعوب وأبناء القارة .

 

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الموارد الطبيعية والميزات التنافسية المتوفرة في أفريقيا من جانب الدول الأفريقية وبعضها البعض، ولاسيما في ظل سعي دول أخرى للاستفادة من هذه الثروات الطبيعية الأفريقية والتعاون لخلق فرص صناعية وموارد اقتصادية كبيرة لتحسين الأحوال المعيشية لشعوب القارة .

 

ولفت إلى الإهتمام الذى يوليه الرئيس السيسى لصناعة الأثاث خاصة مع إنشاء مدينة دمياط للأثاث لتصبح مركز متكامل ومتخصص في صناعة الأثاث وفق أرقي التصميمات العالمية الحديثة وخطوط الإنتاج المتطورة، لتلبية احتياج السوق المحلي وفتح آفاق تصدير الأثاث إلى المحيط الجغرافى الإفريقى والعربى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار