• logo ads 2

«المصرية للتخطيط العمرانى» تكشف تفاصيل تطوير مجمع التحرير

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمرانى ، إن إختيار التحالف العمرانى الأمريكى كأفضل عرض لتطوير مجمع التحرير ، يتمثل فى شراكة مع مصر بالأرض والمبانى والرفع المساحى والهندسى .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف غيث فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن دور التحالف الأمريكى هو التطوير للمبنى ليصبح سياحى وإدارى وتجارى وثقافى .

 

وأشار إلى أن المبنى سيكون متعدد الإستخدامات ، كما أنه يحتوى على 1350 غرفة أحجامها كبيرة ويتواجد فى موقع جعله علامة مميزة رئيسية فى ميدان التحرير وعلى مستوى محافظة القاهرة كلها .

 

ولفت إلى أن المبنى له أهمية إجتماعية ، سياسية ، عمرانية  وتجتمع فيه صفات كثيرة للغاية تجعله محط أنظار كل شركات المقاولات والعمران العالمية .

 

ونوه إلى أن التحالف تم إختياره بعناية ، ويمكن أن يجعل من هذا المبنى يساوى لقيمته العالمية والمحلية ، وعلى الرغم من أن تعدد الخدمات سيكون صعب إلا أن نجاحه سيحقق عائد إقتصادى وأمنى وإجتماعى.

 

وتابع غيث بأن هناك محاذير تتحسبها الدولة والمنفذين ، ألا يكون المجمع مصدر لتولد حركة مرورية عالية وبالتالى يفسد المشهد كله ، كما أن خليط الإستعمالات له ميزة وهى الحيوية للمكان يوميا وإذا حدثت صعوبة فى التنفيذ قد تؤثر على جعله شعلة منيرة فى المنطقة التاريخية.

 

وأكد على أن هناك دراسات طولية على مستوى العمران المصري وتحديد الأدوار في القاهرة الخديوية وتطويرها  إلى جانب وجود دراسة لتحويل مجمع التحرير من الاستخدام الخدمي للسياحي.

 

 

وأوضح رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، أن مجمع التحرير سينقل إلى مواقع جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تعد وعاءً يتحمل كل الأثقال العمرانية التي تتواجد داخل القاهرة الكبرى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار