• logo ads 2

خبير: 4 أسباب وراء تراجع مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عطا مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية أن مؤشرات البورصة المصرية شهدت تراجع جماعى استكمالا للهبوط الذى بدأ بجلسة أمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأوضح “عطا” في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن مؤشر السوق الرئيس EGX30 استكمل الهبوط ليغلق بنهاية جلسة اليوم على تراجع بلغ 78 نقطة مسجلا 11451 نقطة بفعل تصحيح أغلب الأسهم القيادية بالسوق وخاصة سهم فوري بقطاع التكنولوجيا إلى جانب هبوط سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبى الأكبر بالمؤشر إضافة إلى التصحيح الذى شهده القطاع العقاري بالسوق بعد صعود اسهمه على خلفية صفقة استحواذ الدار العقارية على شركة سوديك وذلك لجني الأرباح بأسهم القطاع فيما تماسكت بعض أسهم المؤشر الرئيسي بالجلسة بقطاع الصناعة مثل السويدي إلكتريك وحديد عز.

 

 

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي للسوق المصري يشهد تصحيح بثاني جلساته بعدما فشل أمس فى إختراق حاجز المقاومة عند 11600 نقطة، ويسير المؤشر الثلاثيني بقناة عرضية بهذه الفترة بين منطقة 11200 كدعم قوي و 11600 نقطة كمقاومة رئيسية له، ومن المتوقع ان يحدث ارتداد مرة أخرى بعد إنتهاء التصحيح عند مستوى 11300 نقطة نظرا لجاذبية أسعار الأسهم وفتح المراكز الشرائية الجديدة لمعاودة الصعود.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالسوق المصرى EGX70 الذي هبط اليوم بنحو 14 نقطة مسجلا بنهاية الجلسة 2120 نقطة وسط ضعف شرائى للأفراد بأسهم المضاربات والأسهم الصغيرة والمتوسطة نتيجة لاستمرار عدم الثقة بهذة الأسهم بعد الصعود الذى قد شهدته الأسبوع الماضى وكذلك التخوف من القرارات التى قد تطرأ مفاجئة على هذة الأسهم.

 

 

وتابع: أن حركة المؤشر السبعينى تستمر بين حاجز 2100 نقطة كدعم للمؤشر فيما يظل حاجز 2400 مقاومة قوية له وبأختراقه يتحول الأداء للمؤشر السبعينى لتظهر الإيجابية مرة أخرى وجذب السيولة للأسهم الصغيرة والمتوسطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار