• logo ads 2

عمال مصر: تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور خطوة غير مسبوقة

alx adv
استمع للمقال

أكد جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، عضو المجلس القومي للأجور، على أن الإلتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور من جانب أصحاب الأعمال والمقرر بـ 2400 جنيه مع بداية العامل المقبل يناير 2022 ، من شأنه تحقيق الإستقرار في علاقات العمل وبالتالي زيادة الإنتاج .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وطالب المراغى فى بيان له منذ قليل  المجلس القومي للأجور بالإستمرار في الإنعقاد المستمر، لمتابعة عملية التطبيق  وكذلك  دراسة إمكانية رفع الحد الأدني كل فترة ، تماشياً مع حركة السوق والأسعار، فأهمية القرار تأتى من حجم العمالة المستفيدة منه وقدرها 18 مليون عامل في القطاع الخاص فقط .

 

وأوضح أن  قرارات المجلس المنعقد أمس الثلاثاء برئاسة دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، تستحق التقدير والإشادة ، وتوجيه الشكر إلى وزيرة التخطيط  وكذلك وزير القوى العاملة محمد سعفان  لأنه حرص في مداخلاته ومتابعاته على أهمية  القرارات.

 

 

ولفت إلى أن الـ 2400 جنيه يجب أن تُصرف للعامل كحد أدني دون الإنتقاص منها لأي بنود أخرى أو تحت مسميات خصم مختلفة ، موضحاً أن الشركات التي طلبت الإستثناء من القرار نظرا لظروفها المالية بسبب جائحة كورونا وعددها 3090.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار