• logo ads 2

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «سكن ومودة» بالقاهرة والمنوفية

alx adv
استمع للمقال

 

عقدت وزارة الأوقاف دورات متخصصة في فقه الأسرة وحقوق كل من الزوجين على الآخر، وبيان أهمية الاستقرار الأسري، حاضرت فيها واعظات وأئمة وزارة الأوقاف، وذلك في إطار سلسلة المبادرات المجتمعية والتوعوية التي تطلقها وزارة الأوقاف المصرية، وفي إطار حرصها على الاستقرار الأسري والمجتمعي، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة “سكن ومودة” بمحافظتي القاهرة والمنوفية خلال الفترة من  10 حتى 13 يناير 2022 م.

 

جدير بالذكر أن الهدف من إطلاق مبادرة “سكن ومودة” هو الإسهام في عملية الاستقرار الأسري ، من خلال قيام كل فرد في الأسرة بواجبه الأسري من منطلق المودة والرحمة: بين الزوجين، بين الآباء والأبناء، بين الأهل والجيران، فالمؤمن أينما وقع نفع، وخير الناس خيرهم لأهله، وخيرهم أنفعهم للناس.

 

وتأتى المبادرة فى إطار حرص وزارة الأوقاف على الاستقرار الأسرى والمجتمعي، حيث تعقد دورات متخصصة فى فقه الأسرة وحقوق كل من الزوجين على الآخر، وبيان أهمية الاستقرار الأسرى، وبخاصة للمتزوجين حديثًا والمقبلين على الزواج وجميع الراغبين والراغبات، وتتضمن الفعالية محاضرة تثقيفية عن المبادرة لأئمة الدفعة الثالثة بأكاديمية الأوقاف، وبعض الواعظات الراغبات فى المشاركة فى المبادرة، وأوائل منحة الماجستير.

 

وأعلنت وزارة الأوقاف، فى وقت سابق، عبر موقعها الإلكترونى، “أوقاف أونلاين”، عن عقد دورات متخصصة فى فقه الأسرة وحقوق كل من الزوجين على الآخر، وبيان أهمية الاستقرار الأسرى، وبخاصة للمتزوجين حديثًا والمقبلين على الزواج وجميع الراغبين والراغبات.

 

وانطلقت أولى فاعليات دورات مبادرة “سكن ومودة”، وذلك بمركز التدريب بمسجد النور بالعباسية بمحافظة القاهرة، في نوفمبر من العام الماضي 2021، حيث خصصت الوزارة أول دورة فى فقه الأسرة، مؤكدة أن ذلك فى إطار حرصها على الاستقرار الأسرى والمجتمعى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار