• logo ads 2

بهذه الطريقة.. مجلة أمريكية شهيرة تحتفى بجمال القاهرة

alx adv
استمع للمقال

 

 سلطت مجلة” هاربرز بازار” الأمريكية ذائعة الصيت في تقرير لها، الضوء على مدينة القاهرة وجمالها، حيث تجمع القاهرة بين أوجه مختلفة ومتعددة من الثقافات والأنشطة الترفيهية المختلفة.

وقالت المجلة: إن القاهرة شهدت تاريخ الفراعنة والآلهة المصرية القديمة والأهرامات الغامضة، فضلًا عن وسائل الراحة العصرية.

وتابعت: على الرغم من أن الأهرامات هي بلا شك أكثر عوامل الجذب الرائعة للإقامة في القاهرة ، إلا أن المدينة في الواقع تقدم العديد من الأفكار المثيرة للاهتمام، تبدأ من زيارة  المتحف المصري في ميدان التحرير، وهو المتحف الذي يضم اليوم المجموعة الأكثر اكتمالًا من الاكتشافات الأثرية لمصر القديمة في العالم، ثم التجول في سوق خان الخليلي بالقاهرة، ثاني أكبر سوق في الشرق الأوسط.

 كما أردفت المجلة: لابد من زيارة  قلعة القاهرة المعروفة أيضًا بقلعة صلاح الدين، حيث يمكنك اكتشاف روائع  مسجد المرمر أو مسجد” محمد علي” ثم مشاهدة الطبيعة في حديقة الأزهر، بالإضافة إلى زيارة البحر الأحمر، وهي وجهة مفضلة للسياحة الساحلية في مصر.

ووفقًا للمجلة، فإن عامل الجذب الرئيسي لأولئك الذين يقررون زيارة القاهرة هو بلا شك الأهرامات المصرية الرائعة والقديمة ، والتي يمكن رؤيتها بالفعل من نافذة الطائرة أثناء الاستعداد للهبوط.

وكانت منطقة أهرامات القاهرة واحدة من مقابر أول عاصمة لمصر القديمة، ممفيس ، ولا تزال تحتوي على بعض الأهرامات المحفوظة تمامًا بما في ذلك هرم خوفو أو الهرم الأكبر (يعد من بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم) وهرم خفرع وهرم منقرع، بالإضافة إلى أبو الهول الشهير، كما لا ينبغي تفويت زيارة مقبرة سقارة،  التي تضم المقابر الجنائزية للأسر الأولى وهرم زوسر المتدرج، والعاصمة القديمة ممفيس.

وقالت المجلة، إن أفضل أماكن الإقامة في القاهرة هو الفنادق المطلة على نهر النيل والتي تقع في قلب ميدان التحرير، حيث توفر وسائل الراحة والرفاهية.

وتقع مدينة القاهرة في شمال مصر وتقع على ضفاف نهر النيل و بمجرد الوصول إلى مطار القاهرة ، يمكن الوصول بسهولة إلى وسط المدينة عن طريق وسائل النقل العام أو سيارة النقل الخاصة أو التاكسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار