• logo ads 2

لأول مرة.. مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا تتفوق على مبيعات الديزل

alx adv
استمع للمقال

 

مع توجه العديد من الحكومات الأوروبية إلى دعم قطاع السيارات منخفضة الانبعاثات، تفوقت مبيعات السيارات الكهربائية في المنطقة على مبيعات سيارات الديزل في ديسمبر 2021 وذلك للمرة الأولى تاريخيا.

أكثر من 20% من مبيعات السيارات الجديدة في 18 سوقًا أوروبيا، بما في ذلك المملكة المتحدة، كانت تعمل على البطاريات بالكامل، وفقًا لـFinancial Times. بينما مبيعات سيارات الديزل الجديدة، بما في ذلك السيارات الهجينة ، كانت تمثل أقل من 19 في المائة من المبيعات.

وبسبب التسهيلات الحكومية، وجهت شركات صناعة السيارات الأوروبية تركيزها على بيع السيارات الكهربائية في ديسمبر سعيا لتجنب الغرامات من بروكسل، حيث كان تركيزها سابقا خلال العام على السيارات الأكثر ربحية في ظل أزمة سلسلة التوريد.

ونتيجة لذلك، تم بيع 176 ألف سيارة كهربائية تعمل على البطاريات في أوروبا الغربية خلال ذلك الشهر أي 16 ألف سيارة أكثر مقارنة بسيارات الديزل. لتكون هذه المبيعات هي الأعلى على الإطلاق

يذكر أن مبيعات سيارات الديزل شهدت انخفاضًا ثابتًا منذ فضيحة شركة فولكس فاجن حيث تحايلت الشركة على اختبارات الانبعاثات لمحركات الديزل في 11 مليون سيارة.

اللافت أن رغم هذه الانخفاضات في المبيعات، حافظت الشركة الألمانية على منصبها كأكبر منتج للسيارات الكهربائية في أوروبا الغربية العام الماضي، حيث باعت أكثر من 310 آلاف نسخة تعمل على البطاريات في المنطقة خلال 2021، وذلك من إجمالي 3.5 مليون سيارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار