• logo ads 2

كيف تتم مواجهة جريمة الاحتيال الإلكتروني؟

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بإتحاد الصناعات سابقا ، إن  هناك مواقع كثيرة متخصصة فى النصب المواطنين بأشكال مختلفة ، مطالبا برفع درجة الوعي والتركيز فى التعاملات اليومية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف جاد فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن النصاب شخصية تتصيد المواطنين ، وهو على درجة كبيرة من قدرته لفهم الآخرين ،  ويقوم دائما باستغلال الفرص ويهاجم عقلانية المواطنين ، حتى يقتنعوا أنه على حق وهذا أمر طبيعي ، ويكون الأمر محقق ربح مباشر بدون أسباب  ، ويجذب الآخرين ورائه .

 

 

وكشف رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات سابقا  ، أن النصب متواجد منذ القدم ، وكل النصابين لهم شكل ونمط متوحد  يتغير من الطرق اليدوية التقليدية إلى الطرق الإلكترونية ، ويتم عن طريق أساليب إغراء من خلالها يتعرف على معلومات الشخص ويقتحم أسراره  بل يتجاوز الأمر بإختراقه وإيقاف حساباته وإرسال رسائل بإسم الضحية لبقية قائمة المتصلين لديه ليتم إحراجه بصورة أو بأخرى ويصبح هناك نوع من التهديد و الضغط عليه  لإبتزازه .

 

ولفت إلى أن الجميع معرض للنصب الإلكتروني ، لذلك علينا أن نكون أكثر قدرة على التصرف مع الرسائل التى نستقبلها .

 

ونوه إلى أن الدولة تمتلك مباحث إنترنت وجهات قومية يمكن أن نتجه إليها ،ولكن البداية هي وعي الإنسان وأن يكون حذر في تصرفاته ومع الأشخاص التي لا يعرفها ، وعدم الإستجابة مع الأشخاص الغير نمطيين فى مطالبهم .

 

يذكر أن ما يقرب من 12 مليون شاب مصري تعرض لعملية نصب  كبرى من خلال  برنامج  يدعى ، “الرمال البيضاء “.

 

وقال أحد الشباب عبر فيديو  تم تداوله  على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي  وصفحات اخرى إخبارية   ،:” إحنا إتنصب علينا  من برنامج الرمال البيضاء  عشان محدش يدخله ، إحنا 12 مليون  شاب مصري  إتنصب علينا حاليا في أكتر من 10 أو 15 مليار  جنيه مصري .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار