• logo ads 2

وزيرة البيئة تشارك في المؤتمر الوزارى للعمل المناخى بألمانيا الجمعة المقبل

alx adv
استمع للمقال

تلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الدعوة من فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة للمشاركة في عدد من الفعاليات المتعلقة بالعمل المناخي بألمانيا، خلال يومي الجمعة والسبت الموافقان 18 و19 من شهر فبراير الجاري منها مؤتمر وزاري حول العمل المناخي ومؤتمر UNIC security conference  والذي سيتناول في إحدى جلساته قضية المناخ .

اعلان البريد 19نوفمبر

ويأتى ذلك تزامنا مع القمة الأوروبية الأفريقية Eu Africa summit بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى والتى تركز على قضية التكيف وتفعيل المبادرة الأفريقية للتكيف، حيث أوضحت وزيرة البيئة أن تلك المبادرة ولدت على يد مصر في مؤتمر باريس 2015 باعتبارها رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ولجنة رؤساء الدول الأفريقية للمناخ.

وكانت قد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على عمق التعاون المشترك مع ألمانيا على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، مشيدة بالتعاون الناجح مع الجانب الألماني في تسهيل مفاوضات التمويل المناخي خلال مؤتمر المناخ COP 24، وإستمرار هذا التعاون في مؤتمر جلاسكو COP26، ونتطلع لاستكماله مستقبلا.

وفيما يخص دعوة وزيرة البيئة للمشاركة في حوار بيتسبرج للمناخ، والذي ستكون مصر رئيس مشارك فيه في يوليو باعتبارها رئيس مؤتمر المناخ القادم، أشارت الدكتورة ياسمين إلى أهميته كأحد المنصات الهامة الممهدة لمؤتمر المناخ COP27 .

وأشارت وزيرة البيئة لإمكانية التعاون في الجوانب المتعلقة بتوفير الطاقة المتجددة وإدارة المخلفات او إستراتيجية الإستدامة للمؤتمر وإجراءات منخفضة الكربون، وأيضا التعاون في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ  تحت مظلة 3 موضوعات هي التخفيف، والتكيف،  والبحث والتطوير، لتقديم هذه الجهود خلال المؤتمر، ورحبت بالشراكة مع القطاع الخاص الألماني كأصدقاء لمؤتمر المناخ.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار