• logo ads 2

خاص- ارتفاع أرباح غاز مصر بدعم من زيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية لشركة غاز مصر ، خلال 2021، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 73 بالمائة على أساس سنوي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 146.77 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 84.66 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وكشف مصدر مسؤول فى شركة غاز مصر لـ”عالم المال” أن التطور فى مجمل الربح الخاص بالشركة جاء بدعم من زيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل فى اطار توجه الدولة لتوصيل الغاز الطبيعى لـ7 مليون وحدة سكنية فى خلال 3 سنوات وهذا التحسن سيستمر بالتالى على مدار ال3 سنوات

وارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.002 مليار جنيه خلال 2020.

يشار إلى أن غاز مصر حققت أرباحاً بلغت 42.13 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 9.06 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 3.62 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.506 مليار جنيه في التسعة أشهر المقارنة من العام الماضي.

يأتى هذا بالتزامن مع اعلان قطاع البترول خطته لمضاعفة حجم صادراته من الغاز الطبيعى والغاز المسال خلال النصف الثانى من العام المالى الحالى بنسبة تتجاوز %100 والتى ستنعكس ايجابيا على أعمال شركة غاز مصر خلال 2022

ووفقا لتقرير صادر عن الشركة القابضة للغازات الطبيعية فإن إجمالى صادرات الغاز الطبيعى والمسال سجلت 3.5 مليون طن خلال النصف الأول من العام المالى الجارى.

ويخطط القطاع أن ترتفع تلك الصادرات لتتراوح بين 7.4 – 7.5 مليون طن بنهاية العام المالى الجارى.

حيث ستشهد صادرات مصر من الغاز الطبيعى و المسال إنتعاشة ملحوظة خلال العام الجارى ،مقارنة مع العام السابق خاصة وأنه برغم التحديات والصعوبات التى فرضتها جائحة كورونا ،فإن حجم صادرات مصر من الغاز الطبيعى والمسال شهد ارتفاعا ملحوظا مؤخرا.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية فى مارس الماضى عن بدء سريان صفقة تضم أكثر من 40 اتفاقية بشأن مصنع دمياط لإسالة الغاز الطبيعى.

وشملت الصفقة تسوية جميع المطالبات بين مصر وكل من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة يونيون فينوسا للغاز (UFG) والشركة الإسبانية المصرية للغاز (سيجاس

وبموجب الصفقة تمتلك كل من «إيجاس» والهيئة المصرية العامة للبترول %50 من أسهم «سيجاس»، مع امتلاك «إينى» نسبة الـ%50 المتبقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار