• logo ads 2

ما الذي تحتاجه خطة تطوير مزارات آل البيت بالقاهرة؟.. اعرف التفاصيل

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور صبري الجندي مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، على أن هناك خطة لتطوير مزارات آل البيت تضم كافة مساجد آل الرسول عليه الصلاة والسلام وجميعها بالقاهرة ، وهذه الخطة يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتمام كبير ويتابعها باستمرار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجندي في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أنه حتى الآن لم يتم التطوير الفعلي الكامل للمزارات ، ولكن الخطة تم وضعها وهي خاصة بالأضرحة والمقامات والمساجد وما حولها.

 

وأشار إلى أن التطوير يقوم على ميزانية مالية كبيرة ، إلى جانب مراجعة الوضع الحالي وبحث آليات التطوير وما تحتاجه هذه الأماكن من تجديد ، وتتم إعادة التجديد وفق الرسوم الموضوعه والآيات القرآنية المرسومة على الجدران ، فالأمر ليس بسهل بل سيستغرق وقت طويل .

 

ولفت إلى أن العملية التطويرية تحتاج إلى دقة عالية بأيدي مهرة وخبراء في الفن الإسلامي والتاريخ وكذلك الأدوات الفنية المستخدمة كالزجاج المُعَشق الملون الموجود في شرفات المقامات .

 

ويعتبر مسار مزارات آل البيت بمحافظة القاهرة هو أحد المشاريع القومية لإحياء القاهرة التاريخية باعتباره نقلة حضارية توليه القيادة المصرية اهمية كبرى من خلال إبراز قيمتها التاريخية و تسليط الضوء على عراقة الأماكن التراثية ولما لها من أثر إيجابي على جذب السياحة الداخلية والخارجية .

 

واستمرار لجهود المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة بقيادة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لاظهار عراقة وتاريخ الاماكن التراثية و لمتابعة اعمال التطوير التي يشهدها حي السيدة زينب عقدت سيادتها اجتماعا موسعا مع عدد من شركاء التنمية  بحضور الدكتور مهران عبداللطيف رئيس حى السيدة زينب بهدف اعمال التطوير التي يتم انجازها بميدان السيدة و امام المشهد الزينبي وشارع بورسعيد في اطار تطوير مزارات ال البيت وتزامنا مع الاستعداد للاحتفال بمولد السيدة زينب .

 

 

واكدت نائب المحافظ ان اعمال  التطوير بحي السيدة زينب وخاصة تطوير ميدان السيدة زينب تكمن اهميتها  لما لها مكانة وتاريخ عظيم وغلاوة في نفوس جميع المصريين هي وجميع ال البيت الى جانب استعادة دور القاهرة لتكون مركزا للاشعاع الحضاري والتاريخي ومقصدا سياحيا من الدرجة الأولى وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار