• logo ads 2

بوتين: ليس لديّ سوى خيار واحد

alx adv
استمع للمقال

برر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، غزوه لأوكرانيا، مشيرًا إلى أن ما يجري ضرورة ولا مفر منه، وأن الغرب ترك لنا “صفر” خيارات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف بوتين، خلال مؤتمر صحفي: “لا نسعى لإلحاق الأذى بالنظام العالمي، وأن روسيا لا تريد إلحاق الضرر بالنظام الاقتصادي العالمي الذي تنتمي اليه”.

وتابع الرئيس الروسي: أن الهجوم على أوكرانيا هو “السبيل الوحيد” للدفاع عن روسيا، وأن الجميع يمر بأوقات عصيبة، لافتًا إلى أنه لا توجد طريقة للدفاع عن روسيا إلا بغزو أوكرانيا.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير الجاري، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك” جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الأوروبيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية “ثالثة”، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش “أجواءً أكثر سوادًا” منذ الحرب العالمية الثانية، فيما أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حزمة عقوبات على روسيا، ستكون الأقسى على الإطلاق.

وعلى مسرح الأحداث، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم تدمير منظومة الدفاع الجوي الأوكرانية وقواعدها وباتت البنية التحتية لسلاح الطيران خارج الخدمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار