• logo ads 2

آخر مستجدات الجالية المصرية بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

أكد أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا ، على تصاعد وتيرة الخطر وذلك لأن القصف الروسي يشهد أعنف حالاته حتى هذه اللحظات، مشيرا إلى أن هناك حالة طوارئ تم إعلانها منذ الأمس السبت داخل الدولة وتم منع النزول من المنازل وأى إنسان يخترق حظر التجوال الأوكراني تعتبره قوات الأمن عدو ويتم التعامل معه .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السعيد في تصريحات له ، أنه حتى الآن توجد إصابة واحدة ولا توجد ضحايا بين الجالية، لكن الوضع مُذري وفي توتر وقلق وهلع وخوف ونقص لازال في المواد الغذائية، وكثير من أبناء الجالية  ينامون داخل الملاجئ وداخل المنازل تحت القصف .

 

وأشار إلى أن هناك مصريون بالعشرات سافروا إلى رومانيا وبولندا ، كما يوجد تكدس على الحدود وهناك الكثير لهم أكثر من 3 أيام على الحدود لم يستطيعوا الدخول للدول التي فتحت أبوابها للاجئين .

 

وتابع بأن هناك خطر من النزول في عدد من المدن مثل كييف وخاركوف وهناك استمرار للاشتباكات بدون توقف، وتوجد مشكلة في سحب الأموال وأغلب البنوك لا تعمل ويوجد مصريون بدأت تنفذ منهم الأموال، لكن التواصل بين الجالية وبين السفارة ووزارة الهجرة وكان هناك اجتماع أمس بين هذه الجهات للوصول إلى حل لهذه المشاكل.

 

واستكمل :” في البيت المصري للجالية خلية طوارئ لخامس يوم لم يستطيع أحد النوم إلا ساعة تقريبا ، تأتي إلينا إتصالات يوميا أكثر من ألف مكالمة من الأهالي المقيمين ومن الطلاب الدارسين، المصريين أصحاب الأعمال غير المقيمين للأسف إتحجزوا في الداخل “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار