• logo ads 2

خبير يكشف أسباب تراجع مؤشرات البورصة خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

أوضح حسام عيد، خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 35 نقطة بعد أن فقد مكاسبه الصباحية وهبط بنسبة 0.32% وأغلق عند مستوى 11138.86 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 11200 نقطة، بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

 

وأضاف أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11000 نقطة يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11200 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة استمرار إتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع بالأسهم القيادية قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 11000 نقطة.

 

 

ولفت خبير أسواق المال في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق متراجعا بأكثر من 29 نقطة بنسبة هبوط 1.58% وأغلق عند مستوى 1819.36 نقطة.

 

وأوضح أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة.

 

وتابع: أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة استمرار الأداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة وكسر مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني يختبر مستوى الدعم الثاني عند 1760 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 93.41% من تداولات اليوم بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 6.58%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار