• logo ads 2

بوتين يوجه تهديدا لهذه الدول

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إن أي بلد سيسعى إلى فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ستعتبره موسكو طرفا في النزاع

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح بوتين خلال اجتماع مع موظفي شركة الطيران الروسية “إيروفلوت” التي أعلنت السبت تعليق رحلاتها الدولية اعتبارا من 8 مارس، أن “أي تحرك في هذا الاتجاه سنعتبره مشاركة في نزاع مسلح من قبل ذلك البلد” الذي سيستخدم أراضيه “لتشكيل تهديد لقواتنا العسكرية”.

 

واعتبر بوتين أن العقوبات التي فرضها الغرب على بلاده أشبه بإعلان حرب، ودافع عن غزو أوكرانيا قائلا إن موسكو في حاجة للدفاع عن الناطقين بالروسية في شرق أوكرانيا وكذلك المصالح الروسية.

 

وذكر بوتين الذي كان يجلس حول طاولة كبيرة مع الموظفات قبيل الاحتفال بعيد المرأة الموافق ليوم 8 مارس، وهو عطلة رسمية في البلاد، أن روسيا تريد “نزع سلاح” أوكرانيا و”التخلص من النزعة النازية” بها، مضيفا أنه يتعين أن يكون لأوكرانيا وضع محايد.

 

ولفت بوتين إلى أن كل شيء يمضي وفقا لما هو مخطط له في أوكرانيا، مضيفا أن الجيش الروسي سيحقق أهدافه ضمن العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها هناك.

 

وأكد أن بلاده لا تعتزم فرض الأحكام العرفية، على خلفية تداول شائعات بهذا الصدد جراء النزاع في أوكرانيا.

 

وقال في رده على سؤال وجهته الموظفات “تطبق الأحكام العرفية، في حال وقوع عدوان، ولا سيما في المناطق التي يدور فيها قتال. ليس لدينا مثل هذا الوضع ، وآمل ألا يحدث”.

 

وأضاف أن الجنود والضباط المحترفون فقط هم من يشاركون في العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا ولا ينوي الكرملين نشر مجندين من الوحدات أو الاحتياط.

 

واعتبر الرئيس الروسي أن “هناك محاولات لزعزعة استقرار المجتمع”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار