• logo ads 2

وزير المالية يعلن موعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن العام الحالي لن يمر إلا بنظم تشريعية حاسمة وحازمة لمنع التهرب الضريبي من قبل الشركات استجابة للشركات العاملة في الاقتصاد الرسمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع  إن ميكنة مصلحة الضرائب ساهمت فى نمو إيرادات الضرائب بنسبة 13% خلال العام المالى الماضي.

وأوضح خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية، اليوم الأحد، أن عدد الشركات التى انضمت إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية بلغ 52 ألف شركة ويتم إصدار مليون فاتورة إلكترونية يوميا.

 

 

وأضاف أنه مع نهاية العام الحالى سيتم إلزام جميع الشركات على مستوى الجمهورية بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ذاكرا أنه من الشهر المقبل سيبدأ تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني.

وأكد أن الرقمنة ساهمت في زيادة الإيرادات بمتوسط ١٣٪ رغم أزمة كورونا مضيفًا أن ٥٢ ألف شركة سجلت على منظومة الفاتورة، و٤٣ ألف شركة فعلت حساباتها حتى الآن، وأرسلت ١٥٤ مليون فاتورة إلكترونية.

وتابع: بدأنا المنظومة بنحو ٤٢ ألفًا في الشهر، فأصبحت مليون فاتورة في اليوم، وإجمالي الشركات التي انضمت ٢٥٪ من الشركات المستهدفة، وجميع الشركات مستهدفة بنهاية العام.

وأضاف: دخلنا ٢٠ ألف منشأة، وضبطنا حالة تهرب بمبالغ كبيرة، فنحو ٤٠٠٠ منها سددوا ٦ مليارات جنيه، وأماكن شهيرة كانت بدون سجل ضريبي، ودفعت فوريًا ١٠٠ مليون جنيه لكيلا يتم تحويلهم للتهرب الضريبيي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار