• logo ads 2

أسعار الدواجن فى الطالع.. ما الأسباب؟

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار الدواجن اليوم الأحد فى الأسوق بعد تحرك أمس بقيمة 3 جنيهات بالمزرعة، ليصل السعر للمستهلك بـنحو 38 إلى 40 جنيه للكيلو، وهذا السعر يختلف من منطقة إلي أخري ومن محافظة إلي أخري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثورة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريح لموقع عالم المال، إن سعر الدواجن البيضاء بلغ نحو 34 جنيها بالمزرعة و 38 إلى 40 جنيهًا للمستهلك، وسجل سعر الدواجن الساسو 43 جنيهًا للكيلو، وسعر الأوراك 40 جنيهًا، والبانيه 78 جنيهًا، فيما يصل كيلو الدواجن البلدي إلى 45 جنيه للكيلو.

 

وتتغير أسعار الدواجن الحمراء والبيضاء على حسب الشركات المنتجة لها، حيث تتراوح أسعارها بين 38 و40 جنيهًا للمستهلك، وذلك على اختلاف أنواعها وايضا المناطق التي تباع بها، بينما انخفضت أسعار الكتاكيت لتسجل 5 و8 جنيها للكتكوت الواحد.

 

وتختلف هذه الأسعار بحسب المناطق والمحافظات واحتساب تكاليف النقل والشحن وآليات العرض والطلب.

 

وأكد السيد، أن أسعار الأعلاف ارتفعت لتسجل 10.5 ألف جنيه للطن مقارنة بـ9000 جنيه للطن، مشيرًا إلى أن لا داعي للزيادة الحالية ولا يوجد تأثر حالي بالحرب الروسية الأوكرانية لوجود مخزون استراتيجي من الأعلاف.

 

ويُعد قطاع الدواجن في مصر أحد القطاعات الحيوية المهمة للاقتصاد الوطني، وهو ما يوفر أكثر من 2.5 مليون فرصة عمل مباشرة.

 

ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية أكثر من 90 مليار جنيه، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار