• logo ads 2

خبراء يتوقعون نجاح اكتتاب سهم غاز مصر

alx adv
استمع للمقال

تستهدف شركة غاز مصر المدرجة في البورصة عمل نقلة هائلة في حجم الشركة وأعمالها خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب اهتمام الدولة بالقطاع الذي تنتمي له الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة في بيانها أنها سترفع رأسمالها بزيادة تعتبر الأكبر في تاريخها من 480 مليون جنيه إلي مليار جنيه بزيادة قدرها 520 مليون جنيه ، وستتم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم ، وهي زيادة نقدية لقدامي المساهمين حاملي أسهم الشركة عند تحديد مواعيد حق الاكتتاب، ومن المقرر عقد العمومية يوم السبت الموافق 26/3/2022.

 

دينا صبحي: قطاع البتروكيماويات من أهم وأقوى القطاعات في البورصة

وفي هذا الصدد أوضحت دينا صبحي خبيرة أسواق المال أن قطاع البتروكيماويات يعد من أهم القطاعات القوية نظرا لإشتراكه فى المنافسة العالمية وارتفاعها المتزايد عالميا ووصولها لأرقام قياسية فى ظل الصراع بين روسيا وأوكرانيا والذى يزداد بزيادة الطلب عليها عالميا وقلة الانتاج الكافي دوليا ليصل إلى أعلى أسعار عالمية

وأشارت إلى أن مصر تميزت بقدرتها على التصدير مما ساعد على النمو والقدرة على التحديات الموجودة بالعالم وايضا لجوء دول العالم لمصر لتسييل الغاز.

وأضافت أن قطاع البتروكيماويات من أحد أهم الأسباب فى إرتفاع وإنخفاض الأسعار تبعا لتقلباته ويعتبر هو أكبر صراع متوقع السنوات المقبلة، كما أنه يعتبر فى قمة ارتفاعه عالميا الآن.

واكدت على أن هذه الأسباب جعلت سهم غاز مصر ذو أهمية قوية ومالية ويتداول السهم عند مستوى 35.51 جنيه وأقل هدف وصل له منذ بداية 2022 مستوى 29 جنيه وسرعان ما أرتد منه للحفاظ على المقاومة عند 31 و 32 جنيه.

وتوقعت أنه في حالة الثبات أعلى المقاومة عند 38 جنيه من المنتظر اختراق مستوى 42 جنيه كمقاومة تالية ليستهدف قمم أعلى مع إعلان ارتفاع الأرباح للشركة إلى 96% وقوة القطاع سيتجه السعر الى القيمة العادلة لأعلى وهو ما يساعد فى نجاح الاكتتاب وخروج المساهمين الغير قادرين عليه.

ولفتت إلى أن السهم يعتبر فى اتجاة هابط على مستوى قصير الأجل بدعم قوى عند 31 جنيه يتغير بالثبات أعلى 38 جنيه واتجاة عرضي على مستوى متوسط وطويل الأجل يتجة لإعادة التجربة على مقاومة 55 جنيه وبإختراقها يستهدف أرقام أعلى.

 

إيهاب شلبي: سهم غاز مصر يمتلك حوافز تدفع المستثمرين للاكتتاب فيه

وبدوره أشار إيهاب شلبي المحلل الفني والخبير بأسواق المال إلى أن ايرادات شركة غاز مصر ارتقعت خلال العام الماضي لتصل الي 5.4 مليار جنيه مقابل ايرادات 4 مليار خلال عام 2020، كما ارتفعت أرباح الشركة لتصل الي 165.83 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل صافي ربح 84.66 مليون خلال عام 2020 .

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة رأسمالها بهدف تمويل التوسع في الأعمال وتعظيم الإيرادات وذلك بالتوجه إلى الأسواق الخارجية.

وأوضح أن السوق يمر بحالة من التذبذب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وموجه التضخم التي ضربت العالم، وكما نعلم فإن قرار المشاركة في الاكتتابات مرتبط بالحاله النفسيه للمستثمرين والتي تتأثر سلبا إيجابا بحالة السوق، ولكن هنالك نقطتين قد يشكلان حافز ودافع قوي يشجع المستثمر على الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة
أولهما أن القيمة الأسمية للسهم 10 جنيهات فقط بينما يتداول السهم علي الشاشه بسعر 37 جنيه، والنقطة الثانية ارتفاع الأرباح خلال العام الماضي بنسبه 96% مما يساعد علي نجاح الاكتتاب.

وأضاف أن السهم يتحرك بشكل إيجابي حيث يحاول إختراق مقاومة هامة عند 37.5وجنيه والتي باختراقها يستهدف 40 جنيه ثم الهدف الأساسي وهو 47 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار