• logo ads 2

“متجر شهير”: السوق المصرى مؤهل للاستغناء عن المنتجات الفرنسية

alx adv
استمع للمقال
 مع دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية..

ظهرت خلال الأيم الماضية دعوات على منصات التواصل الاجتماعى، “وهشتاجات “منها إلا “رسول الله” لـ مقاطعة المنتجات الفرنسية على خلفية  نشر رسومات مسيئة لرسول الله صلى وعليه وسلم، وذلك ردا على التجاوزات المسيئة التي تمت في حق الإسلام ، ليكون ذلك الرد المقابل والقوي من خلال النيل والتأثير على الاقتصاد الفرنسى.

اعلان البريد 19نوفمبر

من ناحيته قال  رئيس مجلس إدارة أحد سلاسل المتاجر الشهيرة، إن المجموعة لا يوجد بها منتجات تركية او فرنسية، والسلع والمنتجات محلية ومصرية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت لديها منتجات محلية كافية من المواد الغذائية وسلع بديلة ولا تحتاج إلى الاستيراد من الخارج سواء من فرنسا أو تركيا.

وأكد لـ”عالم المال” أن هناك سلع ومواد غذائية مصرية كثيرة جدا بالأسواق، ولا نحتاج إلى منتجات مستوردة من الخارج، وهذا يؤكد على قدرة مصر الاقتصادية وجودة منتجاتها المحلية والتى تلقى إقبالا كبيرا خاصة فى الايام الاخيرة وظهور جائحة كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه لا يوجد بضائع أو مواد غذائية فرنسية أو تركية فى السلاسل الخاصة بنا ونعتمد على البضائع المحلية، موضحا أن السوق المصرى أصبح مؤهلا للاستغناء عن المنتجات الفرنسية.

وشهدت الأيام الأخيرة، حملات عديدة أطلقتها بعض الدول العربية منها “الكويت” الأردن” على مواقع التواصل الاجتماعى، لمقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية، تزامناً مع احتجاجات ضد تصريحات للرئيس الفرنسي، والذى اعتبرها البعض مسيئة للإسلام.

واعتبرت الخارجية الفرنسية فى بيان لها على موقعها الرسمى أن “هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

يذكر أن أحد المولات بـ مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، اتخذ موقفا واضحا فى مقاطعة المنتجات فرنسية التصنيع، ورفعها من قوائم البيع نصرة للرسول محمد صلى الله علية وسلم، وذلك بعد نشر الصور والرسومات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فى فرنسا، والتى اغضبت مليار ونصف مسلم بالعالم.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار