• logo ads 2

تراجع 6 جنيهات.. لماذا انخفضت أسعار الذهب بالسوق؟

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء بالأسواق ومحال الصاغة، بنسبة 6 جنيهات، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 880 جنيها للجرام، وسجل السعر العالمى للاوقية 2011 دولار وفقا لـ”شعبة الشعب بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الذهب

وقال نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال “إن أسعار الذهب تراجعت خلال الساعات الماضية نتيجة لتراجع الأسعار فى البورصات العالمية بعد أخبار التهدئة فى الجرب الروسية الأوكرانية وجولة المفاوضات الجديدة بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف “نجيب” أن اندلاع الحروب وزيادة التوتر وتصاعد الأزمات بين الدول تؤدى إلى ارتفاع وقفزات فى أسعار المعدن الأصفر والبترول والغاز، وبالتالى تتأثر الأسعار المحلية بهذه الأزمات، مشيرا إلى ان الحرب الروسية الأوكرانية لها تداعيات كبيرة على أسعار الذهب .

المشغولات الذهبية

وطالب عضو شعبة الذهب المواطنين بشراء المصوغات والمشغولات الذهبية خلال هذه الفترة بعد تراجع أسعار الذهب، لانه يعد استثماروادخارآمن للمواطنين فى ظل هذه الظروف على حد قوله.

وعن أسعار الذهب جاءت كالتالى:

عيار 21: 880 جنيهًا.

عيار18 : 757 جنيهًا.

عيار 24: 1008 جنيهات.

الجنيه الذهب: 7064 جنيهًا.

أوقية الذهب: 2011 دولار.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

وانتهت الجولة الثالثة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا خلال اليومين الماضيين، وقال وفد التفاوض الأوكراني، إن المحادثات مع روسيا لم تخرج عنها نتائج لتحسين الوضع.

وأضاف وفد التفاوض الأوكراني: تقدم طفيف في المفاوضات مع الروس بشأن الممرات الآمنة، وفقا لـ وكالات”.

وتدخل اليوم الأربعاء، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الرابع عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار