• logo ads 2

دولة عربية لن تتأثر بالأزمة الأوكرانية.. ماهى؟

alx adv
استمع للمقال

على قدم وساق يتابع العالم بأجمعه أحدث التطورات على الأراضي الأوكرانية، حيث يتأثر الاقتصاد العالمي بالقرارات المتتالية من الجانبين خلال الأيام الماضية وسط العديد من العقوبات المفروضة على الجانب الروسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبه ذكر تقرير للبنك الدولي، أن الأردن لديه مخزون كاف من الحبوب وآمن غذائيا ولم يتأثر جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، عن مصدر مسؤول في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، قوله إن البنك الدولي أكد أن الأردن لديه مخزون كاف من الحبوب وآمن غذائيا ولم يتأثر جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وأضاف المصدر أنه بناء على تقرير صادر عن مجموعة البنك الدولي حول تأثير الأزمة الروسية-الأوكرانية على الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تم تصنيف الأردن بأنه غير معرض لأزمة أمن غذائي.

 

وأوضح أن الأردن لديه مخزون استراتيجي ممتاز من الحبوب.

 

كما أشار المصدر إلى أن التقرير ذكر أنه يتم إنتاج حوالي 100 ألف طن متري سنويًا من الحبوب في الأردن وهذا يعد ضمن المعدل الطبيعي في تصنيف البنك الدولي.

 

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي حظرًا على واردات النفط الروسية في تشديد جديد للعقوبات المفروضة على موسكو على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

 

وقال بايدن في كلمة مباشرة حينها: إن بلاده نسقط قرار حظر الواردات النفطية مع عدد من الشركاء.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة ستتضرر من قرار حظر واردات النفط الروسية.

 

وظل بايدن مترددًا في الإقدام على الخطوة خشية تأثيرها المحتمل على الحملة الانتخابية للحرب الديمقراطي في ظل ارتفاع متوقع في أسعار المحروقات.

 

وتعهد بايدن بتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، داعيًا الكونجرس لتمرير حزمة المساعدات إلى كييف.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار