• logo ads 2

وزير القوى العاملة يعلن نبأ سار لأبناء أسوان

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر

أعلن وزير القوي العاملة عن سداد مليون و700 ألف جنيه ديون 40 غارمة من أبناء أسوان كمرحلة أولي جاري اتخاذ إجراءات إسقاط الأحكام عنهم، وقد أسهم في سداد هذه الديون بنك الزكاة والصدقات المصري، مقدما الشكر في هذا الصدد للإمام  الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، فضلا عن  فاعلين خير.

 

كما شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، في إطار جولته الميدانية لمحافظة أسوان، والمحافظ اللواء أشرف عطية فعاليات مبادرة “فرحة عمرى” التي تنظمها مديرية القوي العاملة بالمحافظة، لتتواكب مع الاهتمام الخاص للرئيس عبدالفتاح السيسى برعاية الشباب وتمكينهم بإطلاق العديد من الإجراءات والبرامج الإجتماعية وغيرها التى تسهم فى إحداث التنمية البشرية المطلوبة.

 

فضلا عن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لدعم الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وذوي القدرات الخاصة والأرامل والمطلقات ودمجهم في المجتمع.

 

وأعلن وزير القوي العاملة عن سداد مليون و700 ألف جنيه ديون 40 غارمة من أبناء أسوان كمرحلة أولي جاري اتخاذ إجراءات إسقاط الأحكام عنهم ، وقد أسهم في سداد هذه الديون بنك الزكاة والصدقات المصري ، مقدما الشكر في هذا الصدد للإمام  الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، فضلا عن  فاعلين خير.

 

وشارك الوزير والمحافظ  في مشهد إنساني رفيع في مراسم عقد قران 4 عروسات من الفتيات أيتام الأب منهم أثنين من ذوي الهمم والعزيمة ، وكان الوزير والمحافظ وكيلان لعروسين منهما ، والخامسة نصف أكيل من الديانة المسيحية من إجمالي 11 عروس.

 

وسلم الوزير دعم مالي لـ 11 عروسا بـ 140 ألف جنيه مساهمة من بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسات المجتمع المدني تعينهم علي تكوين أسرة وتخفف عن كاهلهم أعباء الزواج في ظل غلاء المهور ومستلزمات تكون عش الزوجية ، وذلك بحضور المستشار إيهاب عبدالفتاح خلف الله  رئيس الاستئناف ورئيس محكمة أسوان الابتدائية، واللواء محمد عمرو لطفي أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصرية اللذين كانا شاهدين علي العقدين ، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوي العاملة بأسوان.

 

وأعلنت الكنيسة بأسوان تقدم دعم مالي 3000 جنيه لكل عروس  شارك في مبادرة ” فرحة عمري” ، وسيتم التنسيق لتقديمها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

كما سلم الوزير 14 ماكينة خياطة هوفر، و12 فرن بالأنبوبة ، تم توزيعهم بالتساوي علي عدد من الغارمات كمشاريع  تنموية لكي يحيوا حياة كريمة بعد سداد مديونياتهم ، والباقي للأرامل  والمطلقات من أبناء المحافظة.

وألقي كلمة مقتضبة هنأ فيها العرسان بعقد قرانهم، معرباً عن سعادته بمشاركته فرحتهم، ومتمنيا لهم حياة زوجية سعيدة وشكر كل من أسهم وقام بتنظيم هذا الحفل الكبير لرسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوس الأيتام والأولى بالرعاية .

 

وأشار إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني في مثل هذه الاحتفالات خاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي 2022 عاما للمجتمع المدني ،  مؤكدا أن هذه المشاركة تعمل على تقوية العلاقات بين المجتمع.

وحرص علي مصافحة العرسان جميعاً والتقاط الصور التذكارية معهم، تأكيدا على اهتمام الدولة بكامل أجهزتها بالأيتام وغير القادرين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

ومن جانبه رحب اللواء أشرف عطية بالوزير والحضور على أرض أسوان واصفا إياها بأرض الذهب ، والتي تحتضن العديد من الفعاليات التي تقيمها وزارة القوى العاملة ، مشيرا إلى أن هذا العرس الذي تقيمه وزارة القوى العاملة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري ، يعتبر ملحمة اجتماعية تعبر عن التكافل والمساندة وتحقيق العدالة الإجتماعية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار