• logo ads 2

أسعار البيض نار

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» الاخباري أسعار البيض بشكل يومى بالسوق المحلية، حيث استقرت أسعار البيض عند 55 جنيهًا تسليم باب المزرعة، اليوم 13-3-2022 وفقًا لتصريحات شعبة الدواجن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، استقرار أسعار البيض الأبيض بالأسواق المصرية ليسجل  55 جنيها تسليم باب المزرعة، ليصل إلى المستهلك بـ62 جنيها، سعر طبق البيض الأحمر 57 جنيها، وبلغ سعر طبق البيض البلدي 56 جنيها وبلغ أعلى سعر 57 جنيها. كما استقرت أسعار الكتاكيت عند 9 و11 جنيها.

 

وأوضح عبد العزيز السيد، فى تصريح لموقع عالم المال، أن سبب ارتفاع أسعار البيض، هو زيادة تكلفة الكتكوت والأمراض الوبائية وصعوبة فصل الشتاء وما ترتب عليه مما تسبب فى ارتفاع الأسعار، ويسجل حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميًا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا.

 

وأشار عبد العزيز، أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار البيض في منتصف شهر رمضان، قائلا: “على نصف شهر رمضان هتكون في دورة إنتاجية جديدة وبالتالي متوقع السعر ينخفض”.

 

وتضم صادرات الثروة الداجنة «الدواجن ومجزئاتها ومصنعات الدواجن مثل الدواجن نصف المطهية والمطهية، والسوسيس والبرجر وغيرها، وكذلك بيض المائدة والبيض المخصب».

 

وتعجَّب عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، من زيادة أسعار طن العلف بمقدار يصل إلى 1500 جنيه، في حين يوجد احتياطي من الذرة يكفي لنحو 9 أشهر.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

 

يذكر أن الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الإنتاج الداجني والحيواني بوزارة الزراعة، أوضح في تصريحات سابقة أن مصر على أعتاب تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، قائلا: نجحنا في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة 100%، بل ويتم التصدير إلى الخارج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار