• logo ads 2

سلوفاكيا تطرد 3 دبلوماسيين روس

alx adv
استمع للمقال

قررت سلوفاكيا الاثنين طرد ثلاثة دبلوماسيين روس “لنشاطهم المخالف لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية”، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووفق صحيفة “دينيك ان” اليومية، أوقفت الشرطة أيضا ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح روسيا، هم موظف بوزارة الدفاع وموظف في الاستخبارات وشخص مرتبط بموقع لنشر أخبار زائفة حجبته السلطات السلوفاكية مؤخرا.

تصاعدت حدة المعارك في أوكرانيا الإثنين، في اليوم التاسع عشر من الغزو الروسي، لترتفع حصيلة الضحايا مع إعلان مقتل 17 شخصاً في قصف أوكراني في دونيتسك وشخصين في ضربات روسية في كييف، رغم بدء الطرفين الروسي والأوكراني بجولة جديدة من المفاوضات، وتعليقها حتى غداً، الثلاثاء.

وفي حين فرّ أكثر من 2.8 مليون شخص من أوكرانيا حتى الآن، لم يستبعد الكرملين أن يسيطر الجيش الروسي على المدن الأوكرانية الكبرى في وقت يتقدّم باتّجاه عدد من المراكز الحضرية الرئيسية. وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الصحافيين أن الرئيس الروسي فلاديمير “بوتين أعطى أوامر بالامتناع عن أي هجوم مباشر على المدن الكبرى نظرا إلى أن الخسائر المدنية ستكون كبيرة”، لكنه أضاف أن “وزارة الدفاع لا تستبعد احتمال وضع مدن كبرى تحت سيطرتها الكاملة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار