• logo ads 2

فى هذا الموعد.. «مصر للطيران» تعيد تشغيل الرحلات لموسكو

alx adv
استمع للمقال

 

تبدأ شركة مصر للطيران، إعادة تشغيل رحلاتها بين القاهرة وموسكو اعتباراً من السبت المقبل وفقا لجدول التشغيل المقررة، وذلك بعد توقف دام أسابيع قليلة بسبب تداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وبناء عليه علقت مصر للطيران رحلاتها إلى العاصمة الروسية مطلع مارس الجاري بسبب رفض عدد من الشركات الأوروبية تأمين الرحلات إلى موسكو.

وكانت مصر للطيران، قد أعلنت قبل أيام افتتاح مكتب مبيعات التذاكر للرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، ومن المقرر أن تبدأ الرحلات يوميًا اعتبارًا من 9 أبريل الجاري، وفقًا للجدول الزمني على الموقع الإلكتروني للشركة.

وتم الإعلان عن تشغيل الرحلات من خلال  طائرة بوينج 737-800، والتي تقلع من القاهرة الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي،  وتصل إلى موسكو (” دوموديدوفو “) – الساعة 15:55. وتنطلق الطائرات من موسكو الساعة 16:55 وتصل القاهرة الساعة 21:25.

وتلتزم  المطارات المصريةً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار