• logo ads 2

هل يعانى ايلون ماسك من مشاكل نفسية؟

alx adv
استمع للمقال

اعتاد ايلون ماسك أغنى رجال فى العالم على اثارة الجدل بتغريداته الصادمة التى جعلت البعض يظن أنه قد فقد عقله ، فبرغم ثروته الهائلة وتربعه على عرش أغنى أغنياء العالم قادته تغريداته لاثارة ردود فعل عنيفة بداية من تصريحه الغريب بانه لا يمتلك منزلا مرورا بالعملات المشفرة التي تبنى ماسك الدفع بها في تسلا سابقاً أو إشاراته المبهمة التي كانت تحرك قطعاناً من المستثمرين المتحمسين لشراء الأسهم والعملات المشفرة الى اثارة الذعر بين موظفى تويتر بسبب تصريحه الصادم إنه سيخفض رواتب أعضاء مجلس إدارة “تويتر” إلى 0 دولار، بعد أن كان يحصل كل منهم على ما بين 250 ألف و300 ألف دولار أمريكي سنويا

اعلان البريد 19نوفمبر

ونستعرض فى التقرير التالى أغرب ما صرح به ايلون ماسك  

“لا أملك منزلا”

كان أغرب تصريح له على الاطلاق عندما قال أنه  لا يملك منزلاً وينام في أغلب الأحيان في غرف النوم الاحتياطية لأصدقائه، وأوضح ماسك، الذي تقدر ثروته الصافية بـ 269.5 مليار دولار،: “لا أملك حتى مكانًا في الوقت الحالي، فأنا أقيم حرفيًا في منازل الأصدقاء”.

وأضاف إيلون: “إذا سافرت إلى منطقة الخليج، حيث توجد معظم مصانع تسلا، فأنا أتنقل أساسًا بين غرف نوم الأصدقاء الاحتياطية”،

لتكشفت  صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن الملياردير والرئيس التفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، يعيش في قصر سري بدينة أوستن بولاية تكساس ويبلغ ثمن هذا القصر  12 مليون دولار أميركي.

 

ثروة بالصدفة

 

دفعت تغريدة لـ ماسك كتب فيها “Use signal”، أسهم شركة Signal Advance للصعود بنسبة 5643% في أقل من أسبوع لتصعد قيمة شركة التكنولوجيا الحيوية من 55 مليون دولار إلى أكثر من 3.1 مليار دولار.

وجاءت الردود العنيفة لشراء السهم بعد سلسلة من التغريدات في عام 2020، كتبها ماسك ودفعت العديد من الأصول للارتفاع المحموم وهو الاتجاه الذي استمر في 2021.

.@KremlinRussia_E would you like join me for a conversation on Clubhouse?

— Elon Musk (@elonmusk) February 13, 2021

دعوة لـ”بوتين

دعا ماسك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نزال، يقرر الفائز فيه مصير أوكرانيا.

وعبر تويتر، تساءل مؤسس شركة “سبيس إكس” للفضاء عمّا إذا كان الزعيم الروسي مستعدًا لاختبار قوته الشخصية دون الاعتماد على قوات بلاده المسلحة.

وكتب ماسك البالغ من العمر 50 عاما على صفحته قائلا: “أدعو فلاديمير بوتين في تحدٍ إلى نزال فردي”.

وتساءل ماسك: “هل تقبل التحدي؟”، موجهًا خطابه بشكل مباشر إلى الحساب الناطق بالإنجليزية للرئيس بوتين البالغ من العمر 69 عاما.

وعندما علّق أحد متابعي ماسك عبر تويتر، والبالغ عددهم حوالي 77 مليون شخص، بأن مؤسس شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ربما لا يعني جديا هذا التحدي، ردّ الملياردير المولود في جنوب أفريقيا بأنه “جاد كل الجدية”.

 

 

“كلبه يتحكم فى عملته المفضلة”

 

تضاعفت قيمة عملة مشفرة تحمل اسم كلب إيلون ماسك في نهاية هذا الأسبوع بعد أن نشر أغنى رجل في العالم صورة لكلبه على حسابه بموقع تويتر.

وتم تسجيل عملة سانتا فلوكي في إشارة تحت عنوان عيد الميلاد إلى كلب ماسك بأكثر من 3000 في المائة بعد تغريدة من إيلون ماسك، كما ارتفع بنسبة 500 في المائة إضافية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات CoinMarketCap.

 

وواصل ماسك تأثيره القوي على العملات المشفرة، حيث صدم المعجبين بـ بيتكون بتخلي شركة تسلا عن وعدها السابق بقبول العملة المشفرة كوسيلة للدفع، بعدما تبين له التأثير البيئي السلبي لعمليات تعدين العملة.

ولم تكن تسلا قد أكملت شهرين على تبني العملة المشفرة كوسيلة دفع، فضلاً عن كشفها عن حيازة ضخمة من بيتكوين في محفظتها، إلا أنه أكد في التغريدة أن الشركة تبحث عن بدائل من العملات المشفرة ليس لها أثر بيئي سلبي.

وبعد عدة أشهر صرح ماسك في تغريدة جديدة، باعتماد دودج كوين كوسيلة للدفع لشراء سيارات تسلا، وهو الأمر الذي قاد العملة المشفرة لصعود وسط تراجع جماعي لسوق التشفير.

 

الإقامة في المريخ والضرائب

 

جمع الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، بين العديد من المتناقضات، حيث غرد في وقت سابق من العام، بأنه سيتخلص من جميع ممتلكاته العقارية، والتي قام ببيع 5 منها بالفعل، وجميعها كانت في ولاية كاليفورنيا.

وقال ماسك لموقع “إنسايدر”، إن عملية البيع جاءت كجزء من خطة ضخمة للبشرية للانتقال إلى المريخ.

إلا أن ضريبة المليارديرات والتي لم يتم الاتفاق عليها لاحقاً، بدت كما لو أنها السبب وراء بيع ماسك لأصوله العقارية في كاليفورنيا، والانتقال إلى ولاية تكساس، حيث تتمتع الولاية بعدم وجود ضريبة على الدخل. وباشر ماسك في شهر نوفمبر بيع أسهم في تسلا، والتي كانت ستحمله الكثير من الضرائب لو بقي في كاليفورنيا.

 

If WFP can describe on this Twitter thread exactly how $6B will solve world hunger, I will sell Tesla stock right now and do it.

— Elon Musk (@elonmusk) October 31, 2021

 

حل ازمة الجوع فى العالم

 

دخل ماسك في تحدٍّ مع مسؤول في الأمم المتحدة، قال إن جزءا صغيرا من ثروته يمكن أن يقضي على الجوع في العالم، حيث رد ماسك، وكتب في تغريدة: “إذا شرحت لي كيف يمكن لـ 6 مليارات دولار حل أزمة الجوع في العالم، فسأبيع أسهم تسلا الآن”.

وعلى الرغم من نشر تقرير لبرنامج الغذاء العالمي في وقت لاحق يوضح “كيف يمكن لـ 6 مليارات دولار حل أزمة الجوع في العديد من المناطق في العالم”، إلا أن ماسك لم يؤكد ما إذا كان سيتبرع لهذا الجهد العالمي من عدمه.

You’re welcome!

If any of this is based on Hertz, I’d like to emphasize that no contract has been signed yet.

Tesla has far more demand than production, therefore we will only sell cars to Hertz for the same margin as to consumers.

Hertz deal has zero effect on our economics.

 

— Elon Musk (@elonmusk) November 2, 2021

 

تغريدة افقدته 40 مليون دولار

 

وفيما بدت تغريدته في عام 2018، والتي تسببت في تغريمه هو وشركة تسلا 40 مليون دولار، الأكثر تكلفة، إلا أن إحدى تغريداته لهذا العام، كانت أغلى ثمناً، حيث ارتفعت القيمة السوقية لشركة تسلا بأكثر من 300 مليار دولار، بعد أن كشفت شركة “هيرتز” لتأجير السيارات عن صفقة لاستبدال أسطولها بسيارات كهربائية من تسلا، والتي قد تصل قيمتها إلى أكثر من 4 مليارات دولار.

فيما كتب ماسك بعد فترة من كشف هيرتز، بأن شركته لم تتلق أي طلبات لعقد صفقة مع أكبر شركة لتأجير السيارات في العالم، ما دفع أسهم تسلا للهبوط مجدداً لتُمحى المكاسب التي حققتها بشكل كامل.

 

تغريدات غريبة  جدا

اشتهر “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، بتغريداته المثيرة للجدل على منصة تويتر، حيث يتمكن دائمًا من إثارة ضجة كبيرة مع تغريداته، لكن ذلك يعكس فى النهاية علاقة حب إيلون موسك بشبكة تويتر، وفيما يلى نرصد أغرب هذه التغريدات كما يلى:

كتب في إحداها أنه يطمح للاستقالة من تسلا والتفرغ للعمل بدوام كامل في وظيفة مدون.

كما كتب في تغريدة أخرى، أن 50% من التغريدات التي يقوم بكتابتها على تويتر، تمت وهو جالس في الحمام.

?

— Elon Musk (@elonmusk) October 11, 2021

 

 

كشفت شركة أمازون عزمها إطلاق 30000 قمر صناعى للإنترنت، وقد وصف ماسك الرئيس التنفيذى لشركة أمازون وأغنى رجل فى العالم جيف بيزوس بأنه “نسخة تقليدية”.

قال إيلون ماسك فى إحدى تغريداته على تويتر إنه ليس كائنا فضائيا.

نشر إيلون ماسك تغريدة قال فيها إنه يحاول ضرب المريخ بسلاح نووي.

 

تصريحه الغريب عن  الأهرامات

تغريده غريب صدرت منه بشأن الأهرامات عندما قال أن بناة أهرامات الجيزة هم “كائنات فضائية”، لترد  وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط بدعوة مؤسس شركتي “تيسلا” و”سبايس إكس” لزيارة هذه المعالم التاريخية و”التحقق من مقابر بناة الهرم”.

 

وقال ماسك في تغريدة على تويتر “من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات”.

ولترد الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولى على تغريدته بـ”أتابع عملك بإعجاب كبير وأدعوك مع سبايس إكس لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضا للتحقق من مقابر بناة الهرم”.

وأضافت “سيد ماسك، نحن في انتظارك”، داعية رجل الأعمال إلى زيارة الأهرامات وهي من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار