• logo ads 2

كيف يتم التخلص الآمن من المخلفات بمصنع السلام؟

alx adv
استمع للمقال

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، سير العمل داخل مصنع السلام للمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة  والذي تديره الشركة المصرية المتكاملة لتدوير المخلفات (ايكوم) ، وفق للتعاقد بين المحافظة ممثلة في هيئة نظافة وتجميل القاهرة والشركة ويستقبل مخلفات المنطقتين الشمالية والشرقية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

 

وتابع الوزير والمحافظ سير منظومة العمل بالمصنع ومعدل المدخلات اليومية من المخلفات للمنطقتين الشرقية والغربية والتي يتم فرزها ونوعية المخلفات غير الصالحة للمعالجة وكمية المرفوضات والمخلفات الواجب نقلها الى مدفن العبور.

 

وقال مسئولي الشركة إن السعة التصميمية للمصنع تبلغ حوالي 4 الاف طن في اليوم ، ويبلغ متوسط كمية المدخلات اليومية من المخلفات التي تصل الى المصنع حوالي 3500 طن في اليوم ويتم تشغيل خطوط الاستقبال الثلاثة بالمصنع  للمعالجة  والتدوير عبر السيور وماكينة الفرم والفاصل الهوائي على مدار 24 ساعة حيث يتم فصل المخلفات واستخراج السماد العضوي كمنتج نهائي جاهز للبيع وتوجيه بعض المرفوضات لانتاج الوقود البديل وباقي ناتج المعالجة الى الدفن الصحي الامن .

 

 

ووجه وزير التنمية المحلية برفع كفاءة عمليات المعالجة وتدوير المخلفات بالمصنع لعدم تكدس وتراكم المخلفات الواردة بصورة يومية  وشدد الوزير على ضرورة إحكام السيطرة على عمليات نقل وتحميل  المخلفات الغير صالحة للمعالجة إلى المدفن الصحي بالعبور لعدم إلقاء حمولات السيارات في أي مكان أخر بين محافظتي القاهرة والقليوبية ومحاسبة أي سائق يقوم بذلك .

 

 

وطالب الوزير من الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة بإعداد تقرير شامل حول تقييم العمل وآلية تشغيل المصنع ومراجعة الالتزامات التي تعهدت بها الشركة فيما يخص التعاقد الخاص بإعادة تأهيل وتشغيل مصنع السلام لتحسين العائد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي .

 

وأكد أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات داخل القاهرة وباقي محافظات الجمهورية لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين بالاضافة الى عدم تراكم اى كميات للقمامة في الشوارع والتخلص الامن منها .

 

 

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هناك متابعة مستمرة لعملية تقديم خدمات ونقل القمامة  ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحي الامن للمخلفات في جميع احياء القاهرة التي تقوم بها الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية وشركة انفيروماستر بالمنطقة الشرقية وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية لضمان استدامة الخدمة على مدار اليوم وعدم وجود تراكمات في الشوارع لاعادة المظهر الجمالي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار