• logo ads 2

رسالة من «سعفان» لمرشحي الانتخابات العمالية

alx adv
استمع للمقال

أقبل منذ صباح اليوم الاثنين العمال في مواقع العمل المختلفة على التصويت في انتخابات المنظمات النقابية العمالية للمرحلة الاولى، وذلك بشركات القطاع العام والأعمال العام ، حيث فتحت لحان الاقتراع السري المباشر أبوابها بمواقع العمل على مستوى 27 محافظة للإعلان ببدء انتخابات دورن نقابية جديدة تستمر 4 سنوات من 2022- 2026 ، وذلك تحت اشراف قضائي كامل ، فضلا عن المشرفين من جانب المرشحين  وبتنظيم من وزارة القوى العاملة  وفقا للقانون على العملية الانتخابية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهدت اللجان منذ الصباح الباكر اقبالا كثيفا وسط اجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان وتطبيق الإجراءات لاحترازية المتبعة ، حيث يشارك في عملية التصويت ، مليونا و 995 ألفا و 837 عاملا أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في هذه المرحلة لاختيار ممثليهم في مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية وشركات القطاع العام والأعمال العام .

 

 

وطمأن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، المرشحون في هذه الانتخابات أن اللجان المشرفة على هذه الانتخابات مشكلة بمواد القانون وبإشراف قضائي من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج ، وأن كل من تقدم بطعن تم دراسته من قبل القاضي ، مؤكدا أن هناك شفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول الى تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الانتاج.

 

وأثنى العمال المشاركين في التصويت على سير العملية الانتخابية بما تتمتع به من هدوء وتنظيم في الدخول والإدلاء بالأصوات في سرية تامة من قبل تنظيم القوى العاملة على اللجان ، وتوفير أماكن  لانتظار واستراحة  العمال ، مقدمين الشكر والتقدير للوزير على توجيهاته وقراراته التي ستثري الحركة العمالية المصرية بتنظيم نقابي قادر على الدفاع عن مكتسبات العمال وحقوقهم في جميع القطاعات .

 

وتستمر عملية الانتخاب حتى قفل باب الصناديق في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين ، تمهيدا لاجراء فرز أصوات الفائزين وإعلان النتائج والتظلم منها غدا الثلاثاء ، ثم البت في التظلم بعد غد الاربعاء تمهيدا لإيداع الاوراق يومي الخميس والجمعة 20 و 21 مايو الجاري .

 

وتشمل المرحلة الأولى 15 تصنيفا نقابيا للعاملين  بالصناعات الغذائية والمرافق العامة والزراعة والصيد والتعليم والبحث العلمي والبريد والبترول والخدمات الصحية والعلوم الصحية والنقل الجوي والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية  والنقل والمواصلات والغزل والنسيج والإنتاج الحربي والنقل الجوي والمالية والضرائب والجمارك .

 

ويتابع وزير القوى العاملة  ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الإنتخابات النقابية العمالية على مدار الساعة عملية سير العملية الانتخابية والإدلاء بالأصوات للاختيار ما بين المترشحين بالتصنيفات النقابية المذكورة في 27 محافظة .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار