تفاصيل هامة بشأن حملة طرق الأبواب بالجيزة

alx adv
استمع للمقال

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الاستعدادات الخاصة بحملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا والتي تنفذها الدولة في الفترة من 22 مايو الجاري حتى 2 يونيه المقبل، ضمن خطة متابعة الوضع الوبائي للمرض والإجراءات المتخذة بهدف رفع نسبة التغطية بالتطعيم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

 

وقال محافظ الجيزة إن الدولة توفر الكميات المطلوبة من مختلف أنواع اللقاحات كما تتوسع في انتاجها محليا مناشدا المواطنين بضرورة الحرص على تلقي اللقاح وإتباع الاجراءات الاحترازية .

 

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنويه عن الحملة ومتابعتها بالتنسيق مع الادارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى والمناطق المستهدفة موجها مديرية الاوقاف والكنائس بضرورة التنويه عن مواعيد الحملة مطالبا الاجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع فرق الحملة للوصول للفئات المستهدفة ولتحقيق الاهداف المطلوبة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين ، لمنع انتشار العدوى حرصا على سلامتهم وصحتهم .

 

ولفت المحافظ الى انه مستهدف  تطعيم 1.2 مليون مواطن خلال فعاليات الحملة  .

 

وفي نفس الاطار عقدن محافظة الجيزة اجتماعا تنسيقيا  للوقوف على التجهيزات النهائية للحملة برئاسة ابراهيم الشهابي نائب المحافظ وذلك لتنسيق الجهود لضمان الوصول الى معدلات التطعيم المستهدفة من الحملة .

 

واستعرض نائب المحافظ خلال الاجتماع خطط الاجهزة والإدارات التنفيذية ومقترحات تسهيل اجراءات التسجيل وحصول المواطنين على التطعيم .

 

وتم التوجيه بتعزيز دور الرائدات الريفيات لتشجيع المواطنين وارشادهم الى مقار تلقي اللقاح على ان تشمل الحملات المساجد والكنائس ومراكز الشباب والمدارس والمعاهد الأزهرية ودور الرعاية التابعة للجمعيات ومختلف نقاط تجمع المواطنين الى جانب تغطية المناطق ذات الكثافة السكانية .

 

وأكد نائب المحافظ على ضرورة مد مقرات التطعيم والوحدات المتنقلة بالمولدات الكهربائية ووسائل الاتصالات للعمل بأعلى كفاءة ولضمان الحفظ الامثل للقاحات والتنسيق مع الجهات الامنية لدعمها طوال فترة الحملة .

 

من جانبه أوضح مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أن المديرية قد اتمت استعداداتها لبدء تنفيذ الحملة اعتبارا من الاحد المقبل 22 مايو الجاري وتستمر لمدة 10 ايام من خلال 260 وحدة تطعيم ثابته و 910 وحدة متحركة تم توزيعهم بالمراكز والقرى والنجوع لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة وطرق ابواب المنازل وتستهدف الحملة اعطاء الجرعة الاولى والثانية والتنشيطية وذلك بالمجان من عمر 12 سنة فما فوق .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا