• logo ads 2

انطلاق فعاليات المجلس الاستشاري للأكاديمية العربية.. غدا

alx adv
استمع للمقال

تنطلق غداً الخميس اجتماعات المجلس الاستشاري للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في دورته الرابعة بعنوان ” التدريب في ضوء الثورة الصناعية الخامسة” بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير.

اعلان البريد 19نوفمبر

وينعقد المجلس بحضور الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع الدكتور هشام سعودى نقيب المهندسين بالإسكندرية ،الدكتور اشرف جلال نقيب أطباء الاسكندرية ،الدكتور محمد انسى الشافعى نقيب صيادلة الاسكندرية ،الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،و ممثلى الشركات والهيئات والبنوك والساده الأطباء ومديرى المستشفيات وممثلى الجامعات الدولية .

ويُعد المجلس الإستشارى للأكاديمية هو حلقة الوصل بين المجتمع الصناعي متمثلا الشركات والهيئات، و الكيانات التعليمية المختلفة سواء الهندسية، البحرية،الطبية و الإدارية .

في الوقت نفسه سيتم خلال المجلس توقيع 10 اتفاقيات مع الشركات والجامعات الدولية كما يتضمن برنامج الفعاليات تكريم عدد من الشركات والجامعات التى قامت يتدريب اكثر من .

وفى الجلسة الثانية سيتم إلقاء محاضرتين حول موضوع المجلس الاستشارى للصناعة “مستقبل التدريب في ضوء الثورة الصناعية الخامسة”-محاضرة بعنوان Predicting the 5th Industrial Revolution”” وتلقيها دكتورة هناء عبد المجيد رئيس قطاعات الجودة و السلامة و الصحة المهنية بمجموعة شركات فاركو -محاضرة بعنوان The Industrial Skilling For the Digital Age””ويلقيها المهندس كريم مجدي المدير التنفيذى سمارت فاكتورى .

يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي منظمة تعليمية متخصصة في العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى التعليم، التدريب، الأعمال البحثية .

نشأت فكرة إقامة الأكاديمية كمعهد إقليمى للنقل البحرى في اجتماعات لجنة المواصلات بجامعة الدول العربية في 11 مارس عام 1970 بصدور قرار مجلس جامعة الدول العربية رقم: 2631/1970 بدورته الثالثة والخمسين بالموافقة على إنشاء مركز إقليمى للتدريب على أعمال النقل البحرى .

لم تدخر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (البحري) منذ تأسيسها في عام 1972، أي جهد في دعم العملية التعليمية. حيث أنشأت الأكاديمية المكتبات والتي تلعب دورا رئيسيا في دعم الأنشطة التعليمية وإثراء الحياة الأكاديمية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث تعتبر مكتبة متخصصة من أجل الاستفادة من المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار