• logo ads 2

تمويل إضافي من البنك الدولي لهذه الدولة

alx adv
استمع للمقال

أعلن المجلس الدولي فى نبأ عاجل له، أن مجلس مديرية التنفيذيين بالبنك قد وافق فى اجتماع له على تمويل إضافي بقيمة تبلغ  500 مليون دولار لدعم تركيا ضمن جهودها لمكافحة كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشف البنك أمس الخميس، إن الأموال التي سيكون أجل استحقاقها خلال 10 سنوات ونصف السنة مع فترة سماح مدتها 5 سنوات، سيتم استخدامها لتوفير لقاحات كوفيد-19 الآمنة والفعالة بتركيا .

 

مؤكدا أنه سيتم توفير 250 مليون دولار تمويل مشترك من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مضيفًا أن المشروع يهدف إلى المساعدة في تغطية تكاليف شراء اللقاحات.

 

وكان البنك الدولي قد وافق فى بيان له في وقت سابق على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لتركيا في أبريل 2020.

 

تراجع الليرة لأدني مستوي لها خلال الأشهر الماضية

 

وعلي الرغم من تراجع الليرة لأدني مستوي لها خلال الأشهر الماضية، إلا أن البنك المركزي التركي أعلن في بيان له عن تثبيت أسعار الفائدة دون تغير عند مستويات 14%، وذلك وسط ترقب صعود معدلات التضخم لمستويات قياسية.

 

وفى سياق منفصل، خفض البنك المركزي الروسي الخميس سعر الفائدة الرئيسي من 14% إلى 11% ، مشيرًا إلى تباطؤ التضخم بروسيا بالتزامن مع تعافي الروبل، وفقا لـ CNBC TV.

 

وبعد عقد اجتماع غير عادي ، اختار صانعو السياسة في المركزي الروسي القيام بخفضًا إضافيًا بمقدار 300 نقطة أساس.

 

يذكر أن ذلك هو ثالث تخفيض للبنك منذ رفع طارئ لسعر الفائدة الرئيسي من 9.5% إلى 20% في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا وفرض عقوبات عقابية من قبل القوى الغربية.

 

تحسين مستوى المعيشة في قرى الريف المصري

 

وفي سياق منفصل وجه البنك المركزي المصري القطاع المصرفي لتكثيف مشاركته في المبادرة الرئاسية” حياة كريمة” التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة في قرى الريف المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

 

وفي هذا الصدد قامت البنوك المشاركة في المبادرة الرئاسية بتنظيم حملات توعوية وتثقيفية بعدد من مراكز وقرى المرحلة الأولى للمبادرة لتعريفهم بالخدمات المالية والبنكية الحديثة، والوقوف على الاحتياجات الفعلية لتلك المناطق، حيث تم خلال هذه الحملات إجراء مقابلات مع الأهالي للوقوف على الأنشطة الاقتصادية والصناعات والحرف السائدة والتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم سواء فيما يتعلق بإتاحة التمويل أو الخدمات المصرفية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار