• logo ads 2

عالميًا.. الدولار يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي

alx adv
استمع للمقال

سجل مؤشر الدولار المختص بقياس العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 أقران، تراجعًا ليبلغ للمرة الأولي 101.43 منذ 25 أبريل، حيث بلغت ذروته عند 105 في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه تراجع منذ ذلك الحين مع ضعف البيانات الاقتصادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلي الصعيد المحلي، سجل الدولار في البنك المركزي المصري 18.5467 جنيه عند الشراء، بينما عند البيع سجل الدولار مقابل الجنيه المصري 18.6283 جنيه.

سعر صرف الدولار فى البنك الأهلي المصري

 

وفى ختام التعاملات بالأمس بلغ سعر صرف الدولار فى البنك الأهلي المصري، للشراء 18.55 جنيه وللبيع 18.61 جنيه.

 

وفى مستهل التعاملات بالأمس بلغت قيمة سعر صرف الدولار الأمريكي فى البنك المركزي المصري سعر الشراء 18.53 جنيه بينما بلغت نسبة البيع 18.65 جنيها.

 

العمل بمستندات التحصيل في استيراد المواد الخام

 

وفي سياق منفصل ارتفع سعر الدولار في البنوك اليوم بقيمة تترواح بين 8 إلى 10 قروش في تعاملات اليوم الأربعاء 25 مايو مدفوعة هذه الزيادة بزيادة طلبات الاستيراد نتيجة العودة إلى العمل بمستندات التحصيل في إستيراد المواد الخام مما أدى إلى إقبال ملحوظ على العملة الأجنبية وهي زيادة لا يعول عليها. في ظل انخفاضه بحوالي 30 قرشا من أعلى نقطة له بعد 21 مارس الماضي.

 

أسعار العملات العربية والأجنبية  25 مايو 2022

 

شهد سعر الدولار الأربعاء 25 مايو ارتفاعاً طفيفا بمتوسط 10 قروش في البنوك وشركات الصرافة حيث سجل متوسط سعر الدولار 18.46 للشراء، 18.54 جنيه للبيع، وفقا لتحديثات البنك المركزي المصري .

 

رفع الفائدة بالبنك المركزي المصري

 

وكان قد شهد سعر الصرف خلال الفترة الحالية استقرارا أمام الجنيه المصري بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي المصري من رفع أسعار الفائدة بقيمة 3% خلال آخر اجتماعين له مما يعزز قوة العملة المصرية أمام باقي العملات الأجنبية ومن بينها الدولار الأمريكي.

 

 

ومن المتوقع أن يشهد السوق خلال الفترة الحالية استقرارا للدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري نتيجة التحسن الملحوظات في مؤشرات الاقتصاد المصري وزيادة تحويلات المصريين بالخارج وتحسن الميزان التجاري وزيادة الصادرات المصرية بنسب ومؤشرات ملحوظة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار