• logo ads 2

خلال أيام.. «نايل سات» تُفجر مفاجأة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) في بيان للبورصة المصرية ، عن استعداد الشركة لإطلاق نايل سات 301 من الولايات المتحدة الأمريكية خلال أيام .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة عن بدء الاستعداد لإطلاق القمر الصناعي ” نايل سات 301 ” ليحل محل ” نايل سات 201 ” و الذى سينتهي عمره الإفتراضي في 2028.

وقال أن عملية تصنيع القمر الصناعي قد استغرقت مايقارب عامين ونصف العام ، وكان من المقرر أن يتم اطلاقة بداية العام الحالي ، وأرجع هذا التأخير إلى ظروف فيروس كورونا .

 

ضم دول جنوب القارة الإفريقية

 

مشيرا إلى الامكانيات الفنية للقمر نايل سات 301  ستتوسع في نطاق تغطية لتضم دول جنوب القارة الإفريقية بالإضافة إلى دول حوض النيل  بهدف تحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الأفريقية في تعميق العلاقات المصرية الأفريقية .

مضيفا إلى أن عمر القمر الافتراضي يبلغ 15 عام ويزن حوالي  4.1 طن ، وسيضم 38 قناة قمرية في مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201 .

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري

 

سبق و كشفت القوائم المالية لشركة المصرية للأقمار الصناعية -نايل سات تراجع أرباح الشركة بنسبة 52.48% على أساس سنوي. عن الربع الأول من العام الجاري.

 

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة المصرية  أنها سجلت 7.27 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل 15.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وفيما يخص  إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر فقد تراجعت حيث سجلت 25.04 مليون دولار بنهاية مارس، في مقابل 30.95 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

يشار إلى أن المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) حققت أرباحاً بقيمة بلغت  30.75 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر الماضي، في مقابل أرباح بلغت 34.15 مليون دولار في 2020.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال 2021 إلى 111.76 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 125.1 مليون دولار في العام السابق له.

 

كما أرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى تراجع إجمالي إيرادات الشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار