• logo ads 2

«أبوظبي الإسلامي» للتمويل الاستهلاكي ترفع رأسمالها إلى 100 مليون جنيه

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي ، على الدخول في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي ، من 30 مليونًا إلى 100 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح البنك ، في بيان للبورصة ، أن الزيادة الجديدة رفعت حصته في الشركة إلى 98 مليون جنيه بدلاً من 29.4 مليون ، بنسبة 98% من رأس المال المصدر والمدفوع.

 

نصيب شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال مليون جنيه بنسبة 1%

 

ويبلغ نصيب شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال مليون جنيه ، بنسبة 1% ونصيب أبوظبي للتمويل مليون جنيه بنسبة 1% ، من رأس المال المصدر والمدفوع.

 

وتضمن الملخص الذي تمت موافاته للبورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية الأحداث الجوهرية ، التى يجب الإفصاح عنها وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال ، ولائحته التنفيذية والقواعد والقرارات الصادرة تنفيذا لهما ، وأن جميع ما لم يتم الإفصاح عنه يدخل في إطار المعلومات التي كفل القانون حماية سريتها بأحكام قواعد سرية حسابات البنوك.

 

ويعتبر البنك الأهلي المصري وبنك مصر أكبر بنكان حكوميان يقومان بتوفير كميات كبيرة من الفكة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث تستقل فروع البنوك المواطنين في مواعيد العمل لاستبدال النقدية القديمة أو ذات الفئات الأكبر بنقدية من الفئات الصغيرة.

 

كما تقوم وزارة المالية المصرية بتوفير وضخ كميات كبيرة من الفكة خلال عطلة الأعياد من أجل تسهيل حركة التجارة في البيع والشراء توفيرا لاحتياجات المواطنين وتيسيرا على التجار والمستهلكين في آن واحد.

 

وتستعد البنوك لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث تعمل الماكينات علي مدار 24 ساعة من خلال أنظمة مراقبة ومتابعة لحظية لكل ماكينة.

 

ويعمل البنك الأهلي على وضع خطة لتغذية الماكينات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال الإشراف والمتابعة اللحظية الماكينات ليقوم العملاء بكافة احتياجاتهم المالية.

 

كما يسعى البنك الاهلي المصري على تشجيع إستخدام الخدمات والمنتجات الرقمية مثل الموبايل بنكي والإنترنت البنكي التي تمكن العملاء من القيام بتعاملاتهم المصرفية من خلالها دون الحاجة إلى الفروع أو استخدام ماكينات الصراف الآلي وخاصة في عطلات الأعياد والمناسبات.

 

تفاصيل عملية تغذية الماكينات

 

وكشف مصدر مصرفي، تفاصيل عملية تغذية الماكينات حيث أوضح أن كل ماكينة صراف آلي تحمل من مليون إلى مليوني جنيه على حسب الفئات النقدية داخل الماكينة.

 

وأوضح أن نظم المعلومات التي تربط بين البنك والماكينة، ويتم الاتصال بشكل آلي بالسيستم المركزي داخل البنك التابعة له، وفي حالة نقص أية نقدية تعطي الماكينة مؤشراً داخل البنك، ويتم التوجه إليها وتغذيتها في أسرع وقت من قبل مشرف الماكينة.

 

ومن الجدير بالذكر أظهر البنك المركزي المصري، في تقرير سابق، ارتفاع عدد ماكينات الصرف الآلي خلال العام الماضي، ليصل إجمالي الماكينات التابعة للجهاز المصرفي نحو 20 ألف ماكينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار