• logo ads 2

تطور جديد بشأن القضية الفلسطينية

alx adv
استمع للمقال

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مستجدات القضية الفلسطينية ، وذلك خلال اتصالاً هاتفياً أجراه مع يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وخلال الاتصال الهاتفي استعرض الرئيس السيسي مستجدات عملية السلام ، والتي نتج عنها التوافق من أجل ترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر، واسرائيل، والرئيس الفلسطيني خلال الفترة القادمة لاعادة تنشيط مفاوضات السلام.

 

وخلال الاتصال استعرض الرئيس السيسي، بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وفى هذا الصدد تم التوافق على قيام السلطات الاسرائيلية بتحقيق كامل وشفاف بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية إتصالاً بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول الجنود المصريين المدفونين في القدس، ومن جانبه اكد لابيد ان الجانب الاسرائيلى سيتعامل مع هذا الامر بكل ايجابية وشفافية وسيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر بغية الوصول الى الحقيقة.

 

وفى سياق منفصل ، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي  اتصالاً هاتفياً مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين.

 

ووجه الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين الشقيقة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

 

وأعرب الملك حمد عن خالص تقديره للرئيس على تهنئته الكريمة، متمنياً لمصر، قيادةً وشعباً، كل الخير والازدهار.

 

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي  اتصالاً هاتفياً مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار.

 

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية من أخيه الرئيس، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والرخاء.

 

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وتوجه الرئيس إلى شقيقه العاهل الكويتي بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً سيادته عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعبا

 

ومن جانبه، أعرب العاهل الكويتي عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.

 

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار