• logo ads 2

خبير يتوقع اختفاء شهية المضاربات فى هذا التوقيت

alx adv
استمع للمقال

علق سمير رؤوف خبير أسواق المال ، عن توقعاته حول تحريك سعر الفائدة من الفيدرالى الأمريكى ، قائلا : أن جميع البنوك المركزية سترفع الفائدة مرة أخرى لامتصاص التضخم ، كما توقع أن يرفع البنك المركزى المصرى الفائدة بنسبة 1% بعد قرار الفيدرالى ، موضحا أنه مع استمرار دخول السيولة الى  الأسواق الناشئة سيجعلها ضغط على المستثمرين لانها ستغطى الأسواق الأمريكية ، وبالتالى فإن شهية المضاربات فى كل الأسواق الناشئة ستختفى فى وقت لاحق .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

رؤوف : هناك مشكلات داخلية للبورصة المصرية لابد من معالجتها سريعا 

 

وعن أهم المشكلات التي تواجه البورصة المصرية الفترة الحالية  ، قال رؤوف أنه مع وجود مشكلات تواجه الإقتصاد العالمى بشكل عام فأن البورصة المصرية تعانى بشكل كبير من مشكلات داخلية منها التدخلات التى تحدث فى آليات العرض والطلب مع وجود ضرائب الأرباح الرأسمالية أدى ذلك بشكل كبير إلى الخسائر التى شهدتها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية .

 

وعلى الرغم من ذلك أكد خبير أسواق المال، أنه لابد من يحافظ المؤشر الرئيسى ” إيجى إكس 30″ على مستوى 8800 أو 9200 نقطة ، لكى نصل إلى مرحلة من الإستقرار خلال الشهر القادم ، ومع زيادة السيولة سيستطيع التماسك وخاصة مع وجود عمليات شراء بمستهدفات طويلة الآجل بسبب وجود مشكلة فى الإستثمارات قصيرة ومتوسطة الآجل والمضاربين.

 

تصريحات الفيدرالى الأمريكى

 

وفى سياق منفصل ، أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن تصريحات الفيدرالي الأمريكي عن توجهه نحو مزيد من أسعار الفائدة ليست جديدة وليست مفاجئة ، مشيرا إلى أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى معدلات قياسية تصل إلى 9.1% وهي معدلات لم يصل إليها من عام 1981.

 

 

 

وكان قد قرر الاحتياطي الفيدرالي-البنك المركزي الأمريكي- رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، وذلك لأول مرة منذ عام 1994، لمواجهة تصاعد التضخم.

 

 

 

أشار إلى أنه من الطبيعي أن يواصل الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعاته المقبل، مما يسبب ضغوطا كبيرا على كافة الدول في العالم وتتأثر بشكل ملحوظ الدول النامية أو الناشئة، موضحا أنه إذا رفعت الدول الأوروبية أسعار الفائدة ستدفع نحو مزيد من الركود للاقتصادات الناشئة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار