• logo ads 2

بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار القمح

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار القمح المحلى بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022 لدى تجار الجملة في السوق المحلي، بعدما شهدت ارتفاعًا كبيرًا على مدار الشهور الماضية، متأثرة بالأحداث الأقتصادية العالمية، وبلغ سعر كيلو جرام القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتقدم بوابة «عالم المال» الأخبارية ضمن الخدمات التى تنشرها على مدار اليوم، آخر التغيرات التي تطرأ على اسعار القمح محليًا وعالميًا كالتالي:

 

أسعار القمح اليوم في مصر«للطن»

انخفض سعر القمح الروسي بروتين 12.5% بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 7950 جنيهًا للطن، وتراجع سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5% بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 7900 جنيهًا للطن في السوق المحلي، كما انخفض سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 7850 جنيهًا للطن، وهبطت أسعار القمح الليتواني بمقدار 50 جنيهًا للطن، لتسجل 7950 جنيهًا للطن، وانخفض سعر طن القمح الألماني بمقدار 50 جنيهًا، إذ بلغ 7950 جنيهًا للطن.

 

الحرب الأوكرانية

 

وتسببت الحرب بأوكرانيا في زيادة تكاليف واردات مصر من القمح. وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة.

 

سعر القمح عالميًا

 

تراجعت أسعار العقود الآجلة للقمح عند بداية تداولات الأربعاء، ببورصة شيكاغو التجارية، إذ هبط عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 7 سنتات، ليصل إلى 796.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 0.87%، عن الجلسة السابقة، وانخفضت عقود ديسمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 6 سنتات، لتصل إلى 816 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة 0.73%.

 

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن مصر من أعلى الدول في انتاجية القمح ومتوسط الانتاجية من 19 إلى 20 أردبًا للفدان، مضيفًا أن لدينا 3.6 مليون فدان زراعات قمح في مصر هذا العام وفق احصائيات الحصر، مؤكدًا أن مصر الأولى عالميًا في انتاج القمح الربيعي والقمح المصري من أجود أنواع القمح عالميًا.

 

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، قد أعلن مؤخراً إمكانية خلط القمح بالبطاطا لإنتاج الخبز وتوفير 10 ملايين طن من القمح سنويا، وقد بدأت منذ التسعينيات تجارب لإنتاج الخبز من خليط مكون من البطاطا والقمح على يد الدكتور عبد المنعم الجندى، أستاذ بمركز البحوث الزراعية تبحيث يخرج المنتج النهائى فى صورة خبز مرتفع الجودة والقيمة الغذائية كمحاولة لتقليص حجم ما نستهلكه من القمح بحوالى مليون طن سنويا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار