• logo ads 2

كيف تأثرت البورصة باستقالة طارق عامر؟

alx adv
استمع للمقال

صعدت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعى فى منتصف تعاملات اليوم، كما حققت أرباح بلغت 2.7 مليار جنيه، وذلك بالتزامن مع  قرار اسقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبها أكدت رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال، على استقرار مؤشرات سوق المال، بعدما استكملت المؤشرات اتجاهها الصاعد على جميع المستويات وفقًا لعمليات الشراء من قبل المستثمرين المصريين.

 

موضحة أن سوق المال فى حالة ترقب لمعرفة من الإسم المرشح لتولي منصب محافظ البنك المركزي المصري بعد استقالة طارق عامر صباح اليوم ، خاصة أن اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، مقرر انعقاده غدًا الخميس.

 

كما أشارت إلى أن جميع القرارت الإيجابية سيكون لها مردود إيجابي لدى المستثمرين وسوق المال خلال الفترة المقبلة.

 

كما تابعت خبيرة أسواق المال،  أن مصير مؤشرات البورصة في حالة ترقب الآن فى انتظار قرار اجتماع المركزي لبحث الفائدة غدًا ، موضحة أنه فى حال تثبيت سعر الفائدة فسيكون القرار إيجابي إلى حد كبير للبورصة المصرية ، بينما فى حال رفع الفائدة نتيجة ارتفاع معدلات التضخم سيؤثر ذلك على مؤشرات البورصة على المدى القصير بصورة سلبية.

 

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قد أصدر قرارًا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية ، بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي المصري .

 

و وجه الرئيس السيسي الشكر إلي طارق عامر على فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي، و قبل اعتذاره عن الاستمرار في المنصب.

 

واختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار